رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

69 عاماً على عرضه .. قصة الفيلم الذى شهد بداية قصة حب فاتن حمامة وعمر الشريف

مشهد من فيلم صراع
مشهد من فيلم صراع في الوادي

تحل اليوم الأول من مارس الذكرى الـ 96 للعرض الأول لفيلم صراع في الوادي، والذي عرض للمرة الأولى بسينما ميامي بالقاهرة، وكان من بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف وفريد شوقي وزكي رستم والتجربة الإخراجية الثانية لـ يوسف شاهين.

 

كان هذا الفيلم أول أدوار عمر الشريف في السينما ولم يكن هو المرشح الأول للفيلم بل وقع اختيار المنتج جبرائيل تلحمى على الفنان شكري سرحان للبطولة ولكن فاتن رفضت بشدة فرشح يوسف شاهين زميله في فيكتوريا كوليدج ميشيل شلهوب ـ قبل أن يتغير اسمه إلى عمر الشريف ـ للبطولة ووافقت فاتن عليه على الفور.

 

كان هذا الفيلم سبباً في العديد من المشاكل، فعندما بدأ التصوير ووصل الأبطال لمشهد القبلة بين فاتن وعمر وقع كل منهما في غرام الآخر حتى سقط عمر مغشياً عليه، وهنا غضب شكري سرحان وشن هجوماً ضارياً في الصحافة على فاتن يتهمها بأنها قبلت هنا مشهد القبلة في حين أنها رفضت أن تقبله في أفلام سابقة ووجدت فاتن نفسها في مأزق جماهيري كبير.

 

ومع تلك الأزمة اتجهت فاتن حمامة إلى جريدة أخبار اليوم، فى نفس الوقت الذى بدأت فيه الشائعات تنتشر بوجود علاقة عاطفية تجمعها بالوجه الجديد عمر الشريف وحاولت أن تنفي وترد على اتهامات شكري ونشرت مقالاً فى أخبار اليوم قالت فيه : ألتمس لزميلى شكرى سرحان بعض العذر لأنه لم يشاهد هذا الفيلم ولأنه لو شاهده لغير رأيه، القبلة بسيطة عادية على الخد، لكن الأستاذ يوسف شاهين مخرج الفيلم هو الذى أثار حول القبلة البسيطة جوا من الإثارة جعل المتفرج العادى يشعر أنها حقيقية وهذا فى الواقع شطارة مخرج.

 

ورغم ذلك لم تهدأ نار الشائعات وزادت لتنفصل فاتن بعدها عن عن زوجها المخرج الكبير، عز الدين ذو الفقار وتزوجت من عمر الشريف بعدما أشهر إسلامه ليستطيع الزواج منها.

 

 

تم نسخ الرابط