رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد المنتصر بالله .. بدأ مسيرته مع ثلاثي أضواء المسرح وابتعد عن التمثيل بسبب جلطة في المخ

المنتصر بالله _ ثلاثي
المنتصر بالله _ ثلاثي أضواء المسرح

تحل اليوم الثلاثاء ذكرى ميلاد المنتصر بالله، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1950 بالقاهرة لأسرة مسيحية تعود أصولها إلى صعيد مصر. 

 

وحقق المنتصر العديد من النجاحات بأدواره المميزة التي غلب عليها طابع الكوميديا، حيث تميز الراحل بخفة ظله وتقديمه الكوميديا التي تعتمد على الإفيهات الخاصة به، التي مازالت عالقة في أذهان الجمهور المصري والعربي. 

 

حصل المنتصر بالله على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969 ثم ماجستير فنون مسرحية كذلك عام 1977، ولكنه بدأ يشق طريقه في الفن في أوائل السبعينيات مع ثلاثي أضواء المسرح سمير غانم وجورج سيدهم والضيف أحمد.

 

وكان للراحل فؤاد مهندس دور كبير في انطلاقة المنتصر بالله الفنية، حيث صرح في أكثر من مناسبة أن المهندس هو من علمه الوقوف على المسرح بعدما أسند له دور في مسرحية النجمة الفاتنة وكان عبارة عن جملتين فقط وتقاضى عنه وقتها نكلة واحدة بحسب تعبيره. 

 

ومر المنتصر بالله بلحظات صعبة في حياته أبرزها إصابتها بجلطة في المخ في 2008 نتج عنها الدخول في غيبوبة طويلة، الأمر الذي هدد حياته ولكنه تعافى منها بعد ذلك مع خضوعه للعلاج وجلسات العلاج الطبيعي.

 

 

 وكان الراحل قد ابتعد عن الفن بعد هذه الإصابة واكتفى بالظهور في أدوار لا تحتاج مجهود كبير منه، فظهر ضيف شرف في مسلسل راجل وست ستات وشارك في المسلسل الإذاعي عوام على بر الهوى، قبل أن يشتد عليه المرض ويرحل في سبتمبر من عام 2020. 

تم نسخ الرابط