رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منى صلاح ذو الفقار : والدي بدأت قصة حبه مع شادية في فيلم أغلى من حياتي وتزوج زهرة العلا في السر

ابنة صلاح ذو الفقار
ابنة صلاح ذو الفقار

حلت منى صلاح ذو الفقار، ضيفة على برنامج معكم، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، عبر قناة cbc، وكشفت خلال الحلقة عن أسرار في حياة والدها الراحل وزيجاته، وكواليس أعماله الفنية.

 

وقالت منى : سعيدة بتكريم والدي الأخير في عيد الشرطة، واعتدت على تكريماته الفنية لتاريخه العظيم وهو لديه 12 فيلم من بين أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، ولدينا متحف لجوائزه في المنزل، ولكن هذه هي أول مرة أحضر له تكريم كبطل وطني.

 

وعن مسيرة والدها، تابعت : والدي تطوع عام 1951 للمشاركة في مقاومة الاحتلال الإنجليزي، وكان يعشق كلية الشرطة ومهنة التدريس، وعمي عز الدين حاول إقناعه بدخول التمثيل بفيلم عيون سهرانة، ورفض بسبب التزامه بعمله في الشرطة، ولكنه أحضر له إذن من وزير الداخلية وشارك في بطولة الفيلم في النهاية مع شادية، وهو كان بطل مصر في الملاكمة والدور كان مناسباً له، لأنه ظهر كضابط وملاكم في نفس الوقت.

 

وواصلت : قدم الراحل بعدها بعام فيلم رد قلبي، وظهر أيضاً بشخصية ضابط وعُرف بـ علي يا ويكا وقتها، ثم شارك في فيلم الرجل الثاني، وعلى الرغم من أنه كان من بطولة رشدي أباظة، إلا أن تأثير صلاح كان واضحاً به، وتشعر أنه قدم بطولة مشتركة مع أباظة وقتها.

 

وعن زيجاته، علقت : تزوج من شادية بعد قصة حبهما والتي بدأت بفيلم أغلى من حياتي، وهذا الفيلم كان تحديا بالنسبة له مع أشقائه بسبب تخليه وقتها عن دور الضابط، وكان الفيلم من إنتاجه وقدم خلاله دور تراجيدي رومانسي جديد عليه في هذه الفترة.

 

واختتمت : أما زواجه من والدتي استمر ولم ينفصلا بشكل رسمي، وذلك قبل زيجته من شادية، التي كانت كارثة في البداية بالنسبة لي لأن والدي ترك المنزل، لكنه كان يهتم بنا ويتواصل معنا دائماً ويزورنا أيام الخميس والجمعة، أما زيجته من زهرة العلا كانت وقت فيلم رد قلبي، وتزوجها في السر وانتهت العلاقة سريعا ولم يعلن عنها.

 

 

تم نسخ الرابط