رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالتفاصيل .. كل ما تريد معرفته عن «موسم الرياض»

موسم الرياض
موسم الرياض

شهدت العاصمة السعودية الرياض منذ يومين انطلاق فاعليات موسم الرياض، الذى يستمر لمدة 70 يوما، في 12 منطقة مختلفة، فيما توقعت الدراسات التسويقية أن يستقطب 20 مليون زائر.

ويضم الموسم 100 فعالية متعددة تضم عروض مسرحية وحفلات وعروض للفنون الأصيلة والتراثية من أقصى الشرق للغرب.

ومن أبرز الفاعليات «الرياض بوليفارد»، وتُقدم من خلالها مسرحيات، أبرزها عروض «مسرح مصر» ومسرحية «3 أيام فى الساحل» لمحمد هنيدى.

وخلال الموسم أيضا يعود ناصر القصبي إلى خشبة المسرح بعد غياب طويل يقارب 30 عاماً منذ مسرحية «قرموش وطرطوش»، من خلال المسرحية الاجتماعية الكوميدية «الذيب في القليب» التي ستعرض لمدة شهر من 23 أكتوبر حتى 23 نوفمبر على مسرح جامعة الأميرة نورة في الرياض، ويعرض نجوم الكويت والخليج المسرحية الكوميدية «ليلة زفته» من 30 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل، وهي بطولة حسن البلام وزهرة عرفات وأحمد العونان، ويقدم الفنان السعودي فايز المالكي المسرحية الاجتماعية الكوميدية «وش أخبارك»، من 20 أكتوبر وحتى 23 نوفمبر المقبل.

ومع العروض المسرحية يشهد «موسم الرياض» حفلات غنائية عربية وغربية وسينما مفتوحة، وأكثر من 70 متجرا للتسوق من ماركات سعودية فاخرة، و10 ماركات عالمية، بالإضافة إلى النافورة الراقصة.

نجوم الموسم

ومن أبرز الحفلات الغنائية، حفل تامر حسنى الذى سيفتتح أولى حفلات الموسم في 18 أكتوبر برفقة نانسي عجرم، وسيقام الحفل على المسرح الفني في الرياض بوليفارد.

وفى 24 أكتوبر، تنطلق «ليلة عبد الرحمن بن مساعد» الغنائية بمشاركة فنان العرب محمد عبده، وأصالة، وعبادي الجوهر وحسين الجسمي.

بينما يحيي نبيل شعيل وشمة حمدان، حفلا في 26 أكتوبر، وبعدها بخمسة أيام يحيي عاصي الحلاني ونجوى كرم وملحم زين وديانا حداد حفلا غنائيا كبيرا.

وفي 9 نوفمبر، يحيي عبد الله الرويشد وداليا مبارك حفلا غنائيا على المسرح الفني بالحي الدبلوماسي، كما سيكون لمحبي النجوم وليد توفيق وشيرين عبد الوهاب وراغب علامة، موعدا معهم في حفل غنائي يقام على المسرح الفني في الرياض بوليفارد وذلك يوم 14 نوفمبر المقبل.

ويحيى راشد الماجد «ليلة السندباد» الفنية  على مسرح الحي الدبلوماسي في 23 نوفمبر المقبل، بينما تقام «ليلة صقر الأغنية الخليجية» الفنية التي يحييها الفنان رابح صقر، فى 26 نوفمبر، وبعدها بيومين يحيي صابر الرباعي، وأصالة ونوال الزغبي حفلا غنائيا على مسرح البوليفارد.

أما جمهور «القيصر» كاظم الساهر، فهو على موعد مع حفل مميز يوم 12 ديسمبر، فيما ستقام حفلات لنجوم الشباب السعوديين والعرب علي مسرح وندر لاند، إلى جانب حفلات غنائية ضمن في ليالي المحروسة وليالي عدن.

فاعليات على كل شكل ولون

وإلى جانب الحفلات والليالى الفنية يضم موسم الرياض فعاليات عدة من أبرزها: «واجهة الرياض» وتضم أكبر المعارض، وهي: الفضاء، ومعرض ألعاب حصرية لأول مرة، ومعرض الصقور النادرة، الإنمي، وكوميك كون، وأسلحة الصيد، وسيرك دو سوليه العالمي، ومعرض التصاميم الفاخرة.

هناك أيضا «معرض الرياض للسيارات»، والذى يضم عروضًا لأندر وأفضل السيارات على مستوى العالم، إلى جانب مزادات على السيارات الكلاسيكية وأحدث السيارات النادرة، وأسرع مرسيدس في العالم. وفى «ملاعب الرياض» ستقام مباريات الكرة بين الفرق المحلية، إلى جانب السوبر كلاسيكو، الذى سيجمع بين الأرجنتين والبرازيل، بالإضافة إلى مباريات المصارعة والتى سيشارك بها كبار النجوم حول العالم.

أما فاعلية «رياض ونتر وندرلاند» فتضم مدينة ألعاب، وعروض مسرح، وعالم مارفل، ومعرضا لريال مدريد، وألعاب خفة، بالإضافة إلى أكبر حلبة تزلج في الشرق الأوسط.

هناك أيضا فاعليات «الحي الدبلوماسي» المخصصة لعشاق السياحة والترفيه والأزياء، بينما تضم «الملز» الحديقة الساحرة بعروضها الموسيقية والرياضية المتنوعة، وألعابها التي تناسب الصغار والكبار، أما فى «رياض سفاري» فستجد منطقة سفارى تضم العديد من الحيوانات البرية والأليفة والنادرة، منها الفيلة التي تم جلبها للصحراء خصيصا من إيطاليا، 

وأخيرا نجد معرض «أنا عربية» والذي يقام لأول مرة ويستقطب عشاق الموضة، والأزياء، والمجوهرات، والملابس التى تحمل توقيع أهم وأشهر المصممات العربيات والسعوديات، وكذلك «صحارى الرياض» التى تضم فاعليات النحت على الرمال وجلسات البرد ورمي السهام والتزلج على الرمل.

 

تم نسخ الرابط