رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى وفاة محسن سرحان .. عمل فى وزراة الزراعة قبل احتراف الفن والملاكمة كانت بوابته للسينما

محسن سرحان
محسن سرحان

تحل اليوم 7 فبراير ذكرى رحيل أحد علامات السينما المصرية، الفنان الراحل محسن سرحان، الذى وُلد في مدينة بور سعيد عام 1916، ورحل في مثل هذا اليوم من عام 1993، بعدما قدم مشواراً طويلاً من الإبداع.

 

عمل محسن سرحان في بداية حياته في وزارة الزراعة، ثم درس فنون المسرح والسينما دراسة حرة وحصل على شهادة فنان محترف ثم انتقل اهتمامه لرياضة الملاكمة التي أعطته بنيان جسماني مميز لفت الأنظار إليه إلى جانب وسامته، وتحولت أنظار المخرجين إليه ليصبح البطل الجديد للأفلام السينمائية وفتى الشاشة في هذا الوقت.

 

أنجب محسن سرحان 4 أبناء هم إبراهيم وآمال ومحمود وألفت، وكانت صغيرتهم ألفت حديثة الولادة حين بدأ في تصوير فيلم أنا الحب، وهنا قرر أن يغير اسم البطلة في الفيلم إلى ألفت تيمناً بطفلته وكانت البطلة هي الراحلة شادية.

 

بعد مشوار طويل من العطاء الفني بدأ محسن سرحان وصديقة المقرب يحيى شاهين في المداومة على أداء مناسك العمرة سنوياً دون انقطاع، وبالتحديد في شهر شعبان من كل عام، إلا أنه وفي عامه الأخير أصر على أن يعجل بالعمرة فأداها برفقة صديقه في شهر رجب حيث شعر باقتراب أجله وبالفعل فور عودته بأيام قليلة صعدت روحه إلى بارئها في مثل هذا اليوم من عام 1993.

 

 

تم نسخ الرابط