رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الأهلي يتجاوز سياتل الأمريكي بهدف أفشة ويصطدم بـ ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

حجز النادي الأهلي مكانه في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023، بعدما حقق الفوز على نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة 1-0، ليصطدم المارد الأحمر بالملكي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في موقعة نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل.

 

وأحرز هدف الأهلي الوحيد البديل محمد مجدي أفشة، وبدأ وصيف أفريقيا اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وكل من محمد هاني، محمود متولي، محمد عبدالمنعم، وعلي معلول في خط الدفاع، أما في خط الوسط فلعب الثلاثي حمدي فتحي، أليو ديانج، وعمرو السولية، وكل من بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر، ومحمود كهربا في خط الهجوم.

 

أما فريق سياتل ساوندرز الأمريكي فبدأ بكل من ستيفين فري في حراسة المرمى، وفي الدفاع اشترك نوهو تولو، جاكسون راجين، بيمار جوميز أندرادي، وألكسندر رولدان، أما في خط الوسط فلعب ألبرت روسناك، جوش أتينسيو، جوردان موريس، نيكولاس لوديرو، وريستيان رولدان، مع  راؤول رويدياز كمهاجم وحيد. 

 

يذكر أن النادي الأهلي قد بلغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية في 4 مناسبات من قبل، حصد خلالها المركز الثالث على مستوى العالم والميدالية البرونزية في 3 مرات أعوام 2006 و2020 و2021.

 

كما واجه الأهلي العملاق الإسباني ريال مدريد مرة واحدة من قبل كانت عام 2001 على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وتمكن الفريق الأحمر من الفوز على نظيره الملكي بكامل نجومه بهدف دون رد سجله النيجيري صنداي، وكان اللقاء وديًا بمناسبة حصول الأهلي على لقب نادي القرن الأفريقي، بينما حصد الريال وقتها لقب نادي القرن الأوروبي. 

 

 

تم نسخ الرابط