رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مروان حامد : شريف عرفة صاحب فضل عليا وفيلم الفيل الأزرق تعرض لأزمات مادية كبيرة

مروان حامد - شريف
مروان حامد - شريف عرفة

حل مروان حامد ضيفًا على برنامج خطوتين لورا، الذي يقدمه محمد البسيوني، عبر يوتيوب، وكشف مروان خلال اللقاء عن علاقته بوالده الراحل وحيد حامد، وكواليس في مسيرته الإخراجية.

 

وقال حامد : أنا متأثر كثيرًا بوالدي، وحبيت حياته وشغله في صغري، لأنه أثر في الجميع بأعماله، وأنا كنت الأكثر لأنني نجله، كما تعلمت منه كيف يترك الإنسان سيرة طيبة في الحياة بعد رحيله، وكان صديقًا لي وأستشيره في العديد من الأمور.

 

وواصل : بدأت أشاهد أفلام مارتن سكورسيزي في صغري، كما تأثرت بـ شريف عرفة وخيري بشارة، ولكن عرفة هو مثل أعلى لي وطلب مني التدريب معه كمساعد مخرج وقمت بذلك، وعندما كنت أتردد معه إلى التصوير رأيت أنني يجب أن أصير مخرج، وبالفعل إلتحقت بمعهد السينما بعدها، وشريف عرفة صاحب فضل كبير عليّ وعلاقتي به تتخطى علاقة العمل وهي علاقة أسرية كبيرة.

 

وعن فيلم عمارة يعقوبيان، تابع : كان تجربة صعبة والخوف وقتها جعلني أجتهد كثيرًا، وتلقيت مساندة من النجوم الكبار المشاركين في الفيلم، وتصويره كان أمتع أيام حياتي لأنني عملت مع الزعيم عادل إمام، كذلك نور الشريف لأنه كان يعد مدرسة فنية كبيرة، وكان داعمًا للشباب وداعم كبير لي.

 

أما عن فيلم الفيل الأزرق، اختتم : كنا قد بدأنا التحضير له وقت حكم الإخوان وتعطل كثيرًا وقتها، ولم نكن نعلم مصيره، وكانت فكرته رعب لذلك كان تحديًا كبيرًا ولم يكن أحد متأكدًا من نجاح هذه التجربة أم لا، كما تعرض الفيلم لأزمات اقتصادية ومادية كبيرة، ولكنه نجح في النهاية بشكل كبير وقت عرضه وكان فيلمًا فارقًا في مسيرة كل صناعه.

 

 

تم نسخ الرابط