رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل أحمد مالك .. من هم أبرز الممثلين المصريين فى السينما العالمية ؟

مالك ـ رامي ـ مينا
مالك ـ رامي ـ مينا ـ أمير

خاض العديد من النجوم المصريين تجربة التمثيل في السينما العالمية، وكانت لهم تجارب ناجحة حجزوا من خلالها مكان فى هوليوود.

 

وكان آخر هؤلاء أحمد مالك الذي انضم مؤخراً للمسلسل التلفزيوني الجديد Boiling Point، وبدأ تصويره في مانشستر بالمملكة المتحدة، كما لعب من قبل دور البطولة في الفيلم الأسترالي The Furnace عام 2020، ونال ترشيحًا لجائزة أفضل ممثل رئيسي عن أدائه في الفيلم من الأكاديمية الأسترالية لفنون السينما والتليفزيون في 2021.

 

كما شارك رامي مالك في العديد من الأعمال التلفزيونية الأمريكية حتى قام ببطولة مسلسل Mr. Robot عام 2015، وترشح من خلاله لجائزة الجولدن جلوب، وفاز بجائزة إيمي لأفضل ممثل، فيما حصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن بطولة فيلم Bohemian Rhapsody عام 2018، وحصل على إشادة النقاد، حيث لعب مالك دور الموسيقار فريدي ميركوري.

 

أما مينا مسعود، فقد اختارته شركة ديزني العالمية، للمشاركة في بطولة فيلم Aladdin مع ويل سميث، ونعومي سكوت في دور الأميرة ياسمينا، حيث لعب مينا دور علاء الدين، كما شارك في مسلسل نيكيتا الموسم الأول، فيما شارك بالأداء الصوتي في لعبة واتش دوغز.

 

وشارك أمير المصري، في العديد من الأعمال السينمائية العالمية والدراما الأجنبية حيث حقق نجاحات كبيرة بمشاركته في Informer ومشاركته بالصوت في لعبة Lego Marvel Super Heroes 2 و Rosewater و Transporter: The Series و The State و Tom Clancy's Jack Ryan.

 

وخاض خالد النبوي تجربة السينما العالمية أكثر من مرة، من بينها الفيلم الأمريكي مملكة السماء للمخرج العالمي ريدلي سكوت، وقدم دور أحد قادة جيش صلاح الدين، كما شارك في بطولة فيلم المواطن The citizen عام 2012، وشارك أيضاً في مسرحية كامب ديفيد حيث جسد شخصية الرئيس الراحل السادات على مسرح برادواي.

 

 

تم نسخ الرابط