رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض : علي رأسهم بطلة emily in paris وداكوتا جونسون .. من هم أشهر نجوم nepo Babies في مصر؟

لي لي كولينز - داكوتا
لي لي كولينز - داكوتا جونسون - دنيا سمير غانم - كريم محمود ع

Nepo- Babies، مصطلح عاد للظهور على مواقع السوشيال ميديا مؤخراً، وأثار الجدل فى أوساط الشباب، والكلمة تجمع بين مصطلحين الأول nepotism، ويعني محسوبية، والثاني babies، ويعني أبناء، وعندما يجتمعان فيقصد بهما الأبناء المنتفعين من نجومية عائلاتهم.

 

وبالبحث نجد أن ما أعاد هذه الكلمة إلى الانتشار مجدداً، هو ربط هذا المصطلح بنجوم هوليوود الذين استغلوا نجومية أبائهم وأمهاتهم الفنية بل واستعانوا بوكلائهم، ليحققوا شهرة سريعة، مثل لي لي كولينز بطلة مسلسل Emily in Paris، ابنة أسطورة الغناء فيل كولينز، وداكوتا جونسون نجمة سلسلة أفلام 50 shades of gray، ابنة النجمة ميلاني جريفث، ومودا أباتاو بطلة مسلسل euphoria، ابنة المخرج جاد أباتاو، وزوي كرافيتس بطلة أفلام X-MenK، ابنة الممثل ليني كرافيتس والممثلة ليزا بونيه، وعارضة الأزياء هايلي بيبر، ابنة الممثل ستيفن بالدوين.

بتطبيق هذا المصطلح في مصر، فكثير من أبناء النجوم يمكن أن يُطلق عليهم مصطلح الـ Nepo- Babies، وإن كان الوضع يختلف نجوم هوليود.

 

أول الـ Nepo- Babies مصر، هو محمد عادل إمام الذي شهد فيلم عمارة يعقوبيان ظهوره الأول مع والده الزعيم عادل إمام، وقد قابله الجمهور بكثير من الانتقادات والاتهامات بأن والده يفرض وجوده، لكن مع الوقت وظهوره في كثير من الأعمال غير الجمهور فكرته وبأنفسهم صنعوا منه بطلاً سينمائياً ونجم شباك في أعمال تصدر اسمه أفيشها مثل جحيم في الهند وليلة هنا وسرور وكابتن مصر، ثم لص بغداد ووصولا إلى عمهم.

 

وطال كل من دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم نفس الإتهام، بعدما شاركت دنيا في بطولة مسلسل للعدالة وجوه كثيرة مع يحيى الفخراني ووالدتها الراحلة دلال عبد العزيز، لتثبت دنيا موهبتها في عدد من الأعمال اللاحقة، وتؤكد على موهبتها من خلال مشاركتها في فيلم كباريه، ثم الفرح، ومع الوقت أدرك الجمهور أن السينما والدراما كانتا ستخسران نجمة كبيرة وموهبة لا تتكرر إن لم تدخل دنيا سمير غانم مجال التمثيل.

 

نفس الأمر بالنسبة لإيمي سمير غانم التي بدأت مشوارها الفني بمشاركة والدتها دلال عبدالعزيز ووالدها سمير غانم وشقيقتها دنيا في مسلسل عائلة أمين، ثم أظهرت موهبتها في عدد من الأعمال حتى جاءت نقطة انطلاقها بفيلم سمير وشهير وبهير لتبرز موهبتها الحقيقية في الكوميديا.

 

أما كريم محمود عبدالعزيز فقد كانت انطلاقته الحقيقة مع والده الراحل محمود عبدالعزيز بمسلسل محمود المصري، والذي شهد على ولادة موهبة فنية تدعو للاهتمام، بعدها قدم كريم عدد من الأعمال، حتى ظهر في فيلم ساعة ونص الذي كان محطة هامة في حياته ثم غاب سنوات عن السينما، وعاد ليكتب لنفسه تاريخا جديداً بأفلام موسى ومن أجل زيكو.

 

أحمد الفيشاوي هو الآخر يمكن ضمه إلى قائمة Nepo- Babies مصر، فقد اكتسب شهرة واسعة من أول ظهور له في مسلسل وجه الأمر مع فاتن حمامة عام 2000، لكونه ابن النجمين فاروق الفيشاوي وسمية الألفي، لكنه أثبت موهبته بعيداً عنهما في كثير من الأعمال التي قدمها بداية من مسلسل الست كوم تامر وشوقية ومرورا بالحاسة السابعة وساعة ونص وهاتولي راجل، ثم كانت المحطة الأهم في مشواره بفيلم ولاد رزق.

 

 

 

تم نسخ الرابط