رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الجزء الثاني من Avatar يقترب من 2 مليار دولار بعد شهر عرض حول العالم

صورة من فيلم أفاتار
صورة من فيلم أفاتار

طرح الجزء الثاني من فيلم Avatar في دور العرض حول العالم في 16 ديسمبر الماضي، ويحمل العمل عنوان Avatar: The Way of Water، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي منذ أول يوم عرض له.

 

وحصد Avatar بالأمس إيرادات 2 مليون و975 ألف دولار، ليقترب في إجمالي إيراداته من تحقيق مليار و900 مليون دولار حول العالم، ما يعني إمكانية بلوغه لـ 2 مليار دولار خلال أيام، وانقسمت إيرادات الفيلم إلى 531 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر من مليار و275 مليون دولار في مختلف دول العالم.

 

وتدور أحداث العمل في استكمال لأحداث الجزء الأول، حيث يحاول البطلان جيك سولي ونيتيري أن يقوما بكل ما في وسعهما كي يظلا معًا، ولكن تضطرهما الظروف لترك منزلهما، واكتشاف مناطق مختلفة على كوكب باندورا، خاصة عند وصول البشر، ويحاولان بناء أسرتهما، مما يدخلهما في العديد من الصراعات، في إطار من الخيال العلمي والأكشن والتشويق.

 

 فيلم Avatar: The Way of Water من بطولة زوي سالدانا، كيت وينسلت، سام ورذينجتن، ميشيل يوه، سيجورني ويفر، أونا تشابلن، وجيوفاني ريبيسي، ومن إخراج جيمس كاميرون.

 

يذكر أن الجزء الثاني من الفيلم قد تكلف ميزانية إنتاجية ضخمة وصلت إلى 350 مليون دولار، فيما كان الجزء الأول قد تكلف ميزانية بلغت 237 مليون دولار، وحقق الجزء الأول عند عرضه في 2009 إيرادات تجاوزت 2 مليار و922 مليون دولار. 

 

تم نسخ الرابط