رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منى زكي ونيللي كريم وروبي وروجينا .. نجمات يرفعن شعار الـ Feminist في رمضان 2023

نجمات الـ Feminist
نجمات الـ Feminist في رمضان 2023

إذا كنا ننتظر عرض أكثر من 30 مسلسل في موسم دراما رمضان 2023 المقبل، فمن الوارد أن تتنوع موضوعات هذه المسلسلات وقصصها والقضايا التي تناقشها، ومن المؤكد أن يكون للمرأة نصيب ليس بقليل في حصة هذه الموضوعات.

 

ويبدو أن عدد من النجمات قررن اختيار عدد من الموضوعات التي تغازل مجتمع الفيمينست، ممن يهتمون بقضايا المرأة وقصص نجاحها وتغلبها على الظروف والصعوبات التي قد تواجهها وسط تفاصيل وأفكار وظروف مجتمعات شرقية مثل مجتمعاتنا العربية. وفيما يلي يرصد خبر أبيض أبرز نجمات الفيمينيست في دراما رمضان 2023.

 

مني زكي .. معاناة في البر والبحر

 

منى زكي قررت مناقشة قضية معاناة المرأة المصرية مع المجلس الحسبي، خاصة بعد وفاة الأب أو الزوج، من خلال أحداث مسلسلها الجديد تحت الوصاية، كما تحارب مني زكي أهل زوجها بسبب مركب صيد. والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

 

روجينا علي طريقة الحاجة صيصة

 

وعلى نفس المنوال تناقش روجينا بمسلسلها ستهم، قصة مستوحاه من قصة حقيقية للحاجة صيصة، التي اضطرتها الظروف لأن تتخفى في هيئة رجل لتعمل وتكافح، ومن هنا تنقلب حياتها رأسا على عقب، كما يستعرض المسلسل قصص مشابهة لسيدات مكافحات أخريات، والمسلسل من إخراج رؤوف عبدالعزيز وينتظر أن يظهر خلال أحداثه الشيخ ياسين التهامي في الظهور الأول له في الدراما التليفزيونية.

 

روبي .. العمدة خريجة الجامعة الأمريكية

 

أما روبي فقررت أن تناقش قضية أخرى لا تقل أهمية عن منى وروجينا، حيث تجسد روبي خلال أحداث مسلسلها الجديد حضرة العمدة، شخصية فتاة خريجة الجامعة الأمريكية وتعيش في القاهرة ولديها أصول صعيدية، وتتعرض لبعض المشاكل مع عائلتها تُجبرها على قبول العمودية، ومن هنا نشاهد كيف يتم التعامل مع المرأة إذا ما تقلدت منصب عمدة خاصة في قرية صعيدية؟، والمسلسل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

 

نيللي كريم .. حق المرأة في الصعيد الجواني

 

نيللي كريم هي الأخرى قررت الاتجاه إلى الصعيد، ولكن لمناقشة قضية مهمة وهي حق المرأة في الصعيد في الميراث، حيث تجسد دور سيدة صعيدية تدخل في خلافات وأزمات مع أهلها بسبب رغبتها في حصولها على ميراثها كامل دون نقصان لمجرد أنها امرأة، والمسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

 

  

تم نسخ الرابط