رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى مديحة كامل .. كانت المرشحة الأولى لدور روقة في فيلم العار ورحلت أثناء قراءتها لسورة البقرة

مديحة كامل
مديحة كامل

تحل اليوم 13 يناير ذكرى رحيل صاحبة أجمل وجه عرفته السينما المصرية الفنانة الراحلة مديحة كامل، حيث رحلت في مثل هذا اليوم من عام 2003، بعد أن صلت ركعتي الفجر وأثناء قراءتها لسورة البقرة في المصحف أسلمت روحها إلى ربها، بعدما قررت اعتزال الفن تاركةً إرثاً فنياً لا ينسى.

 

وكانت قد وصلت مديحة كامل إلى أعلى قمم النجومية حين تم التعاقد معها على بطولة فيلم العار، والذي كان من المفترض أنها ستؤدي به دور روقة، ولكنها طلبت أن تزيد مساحة الدور، والتي رأت أنها لا تتناسب مع حجم نجوميتها آنذاك، خاصةً وأنها كانت أفضل من يقدمه لما تتمتع به من جمال وأنوثة طاغيان.

 

هذا غير أنها كانت قد اشترطت أن يوضع اسمها على تتر الفيلم عقب إسم نور الشريف مباشرةً، وهو ما رفضه المخرج فاعتذرت عن الدور قبل بدء التصوير بيومين فقط، ليسند الدور فيما بعد لـ نورا والذي أصبح أهم أعمالها على الإطلاق.

 

كانت آخر أعمال مديحة كامل هو فيلم بوابة إبليس، والذي لم تكمله حيث فاجأت الجميع وقبل أن تنهي باقي مشاهدها به بقرار الاعتزال النهائي بلا رجعة، مما أحدث اضطراباً لدى صناع الفيلم وكيف سيكملون الأحداث، وبالرغم من كل محاولاتهم لم ترجع عن قرارها حتى أنهم أكملوا باقي مشاهدها بدوبليرة بعد استئذانها، وقيل أنها كانت كلما تنظر في المرآة بكواليس التصوير ترى نفسها في صورة شيطان فقررت الاعتزال والابتعاد تماماً عن الفن.

 

 

تم نسخ الرابط