رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى كريمة مختار .. قدمت العيال كبرت بدلاً من نبيلة السيد والحفيد بدلاً من إحسان القلعاوي ويتربى في عزو بدلاً من هدى سلطان

كريمة مختار ـ هدي
كريمة مختار ـ هدي سلطان ـ نبيلة السيد ـ إحسان القلعاوي

تحل اليوم ذكرى رحيل أفضل من قدمت دور الأم في المسرح والسينما والتليفزيون أيضاً، الفنانة الراحلة كريمة مختار، التي فارقت عالمنا يوم 12 يناير من عام 2017، بعدما أثرت الفن المصري بأكثر الأدوار طيبة وحناناً.

 

من أهم أعمالها التي قدمت من خلالها دور الأم كانت مسرحية العيال كبرت التي تعد علامة بارزة في مشوارها الفني، ومالا يعرفه كثيرون أنها لم تكن المرشحة الأولى للدور بل سبقتها وقدمته لفترة طويلة الكوميديانة الراحلة نبيلة السيد، التي حال مرض السرطان دون استكمالها للمسرحية، لتحل محلها كريمة مختار ويصبح هذا الدور واحدًا من المحطات الهامة في حياتها، خاصةً أن المسرحية تم تصويرها للتليفزيون بها.

 

أما الدور الآخر الذي تعتبره كريمة مختار من أهم وأقرب الأدوار لقلبها، دورها في فيلم الحفيد، والغريب أنها لم تكن المرشحة الأولى للدور أيضا، بل كانت الفنانة إحسان القلعاوي هي من عرض عليها الدور أولاً وبالفعل قرأت السيناريو كاملاً إلا أنها رفضته لأسباب تخصها، ليسند الدور لكريمة مختار وتمتعنا بأدائها المتميز.

 

ومن منا ينسى ماما نونا!!.. الدور الثالث الذي كان علامة فارقة أيضا بالنسبة لها ولعل به مشهداً أدمى قلوب كل من شاهده وهو مشهد رحيلها بمسلسل يتربى في عزو، والمفارقة أن هذا الدور أيضاً سبقتها للترشح له الراحلة هدى سلطان ولكن يحيى الفخراني رفض الترشيح ووقع اختياره على كريمة مختار لتقديم دور ماما نونا معللا أن كريمة مختار الأقرب لدور الأم الحنونة، بينما هدى سلطان يليق بها الأدوار الأكثر قوة.

 

 

تم نسخ الرابط