رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد عبدالمنعم مدبولي .. عمل مدرساً للنحت وأول أجر له فى الإذاعة كان كوباية شاى وسندوتش

عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي

تحل اليوم الأربعاء 28 ديسمبر ذكرى ميلاد الراحل عبدالمنعم مدبولي، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1921 بمنطقة باب الشعرية، وأثرى الحياة الفنية بالعديد من الأدوار العالقة في أذهان الجمهور ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، حيث أمتاز مدبولي بمدرسته الكوميدية الخاصة به.

 

وهوى مدبولي التمثيل منذ طفولته، حيث كان قائدًا للفرقة المسرحية في مدرسته، ثم شارك بالتمثيل في برامج الأطفال بالإذاعة ضمن حلقات برنامج بابا شارو، والطريف في الأمر أنه أجره وقتها كان كوباية شاي وساندوتش.

 

وساهم الراحل في اكتشاف أكثر من نجم على رأسهم الزعيم عادل إمام، حيث روى مدبولي أنه كان يبحث عن شاب يقدم دور بشكاتب المحامي في مسرحية أنا وهو وهي من إخراجه، وبالفعل رشح إمام للدور وكان الزعيم رافضًا في البداية بحجة أنه كان يقدم الأدوار التراجيدية في هذه الفترة وحصل على جوائز عديدة من مسرح الجامعة، قبل أن يقنعه مدبولي بتقديم الدور ليكون بداية شهرة الزعيم.

 

ولم يكن التمثيل شغف عبدالمنعم مدبولي الوحيد، حيث عمل قبل احتراف التمثيل كنحات، وكان قد التحق بعد حصوله على الشهادة الثانوية بكلية الفنون التطبيقية بسبب حبه للرسم والنحت، وبعدها عمل مدرسًا للنحت، كما كان يقيم معارض للوحاته يحضرها مسئولون من وزارة الثقافة، كما شارك في عملية إصلاح وترميم لوحات قصر المانسترلي. 

 

تم نسخ الرابط