رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد غادة عادل .. بدايتها كانت في صعيدي في الجامعة الأمريكية واشتهرت بسبب كليب راجعين مع عمرو دياب

غادة عادل
غادة عادل

تحتفل اليوم غادة عادل بعيد ميلادها، حيث ولدت في مدينة بنغازي بليبيا بسبب عمل والدها بها في هذه الفترة، وحققت غادة العديد من النجاحات في مسيرتها الفنية منذ أكثر من 25 عامًا، ومنها ظهورها فى كليب راجعين مع عمرو دياب والذى كان سبب شهرتها.

 

ومن أشهر أعمال غادة عادل فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، الذي كان في بداية غادة الفنية، والعمل كان من بطولة محمد هنيدي في أولى بطولاته المطلقة عام 1998، وحقق نجاحًا كبيرًا لدرجة تصدره شباك الإيرادات في تاريخ السينما المصرية في هذه الفترة، وحصد الفيلم وقتها إيرادات 27 مليون جنيه.

 

واكتسبت غادة عادل شهرة واسعة بعد دورها عبلة الذي قدمته في الفيلم، مما شكل انطلاقتها فيما بعد في البطولات النسائية في السينما، وما لا يعلمه الكثيرون أن غادة في البداية كانت ستقدم الدور الذي قدمته أميرة فتحي، حيث ظهرت كمحجبة بشخصية أمينة حبيبة طارق لطفي خلال أحداث الفيلم، وكانت مساحة الدور صغيرة، لكن صناع العمل قرروا إسناد دور البطولة لـ غادة.

 

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية كان من بطولة نخبة من النجوم منهم محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي، هاني رمزي، طارق لطفي، غادة عادل، فتحي عبدالوهاب، سهام جلال، أميرة فتحي، وهشام المليجي، وكان من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد. 

 

 

تم نسخ الرابط