رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد محمد رضا .. اقتبس شخصية المعلم من معلمين الجيزة وكان ضيف دائم على مباريات نادي الزمالك

محمد رضا
محمد رضا

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل محمد رضا، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1921 بمحافظة أسيوط، واشتهر رضا بـ معلم السينما المصرية، نظرًا  لتقديمه دور المعلم في العديد من الأعمال.

 

واقتبس رضا شخصية المعلم التي قدمها في أعماله من معلمين منطقة الجيزة، حيث كان صديقًا لأشهر المعلمين، وكان يغير في سيناريوهات أعماله ويدخل ألفاظ تليق بالمعلم من تعاملاته معهم، مع الحرص على عدم استخدام ألفاظ لا تليق بالمجتمع، كما أدخل الطابع الكوميدي الخفيف الذي برز في أدوار المعلم التي قدمها بين المسرح والتليفزيون والسينما. 

 

وكان أحمد نجل محمد رضا قد كشف في تصريحات سابقة عن كواليس تقديم والده لدور المعلم، حيث أكد أنه كان يهتم بأدق التفاصيل البسيطة، حتى أنه كان يذهب لترزي بلدي خصيصًا ليفصل له الجلاليب، وكان يحتفظ بعلبة بها شنبات كثيرة مختلفة الأشكال لاستعمالها في مختلف أعماله.

 

كما اشتهر المعلم محمد رضا بحبه الشديد لنادي الزمالك، وأُطلق عليه عمدة الزملكاوية، وكان يحب مشاهدة مباريات الكرة كثيرًا فى الاستاد، ومن المفارقات أنه يوم ولادة نجله أحمد كان يشاهد إحدى المباريات من الاستاد، كما أن الراحل كان يدخل في مراهنات بسبب مباريات الأهلي والزمالك مع صلاح السعدني المشهور بأهلاويته. 

 

 

 

تم نسخ الرابط