رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إلهام شاهين : أتمنى أن تناقش الأفلام زواج المسيحية من المسلم وهناك من يفسرون الدين خطأ

إلهام شاهين
إلهام شاهين

حرصت إلهام شاهين على حضور جلسة حوارية ضمن فعاليات منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وكشفت خلال الجلسة عن رأيها في العديد من القضايا.

 

وقالت إلهام : يجب علينا منع  التعصب الديني في مجتمعنا، وهذا يتطلب جرأة منا، وأن تقف الدولة بكل قوتها ضد التعصب، كما يجب منع رجال الدين من الظهور على الشاشات إذا كانوا يبدون آراء تثير التعصب حول الدين، سواء على التليفزيون أو عبر صفحات السوشيال ميديا مما يتطلب إغلاق هذه الصفحات.

 

وواصلت : رأيت من قبل أحد الشيوخ يقول آراء عنصرية ومنها أن المسلم يمكنه الزواج من مسيحية لكن لا يعاملها بالحسنى، ومثل هذه الآراء لا يجوز أن نراها على الشاشات، لأننا شعوب عربية ترفض التعصب وطول عمرنا نسيج واحد.

 

وتابعت : التعصب الديني أصبح متواجد في المجتمع بسبب تفسير بعض الشيوخ الخاطئ للدين، وهناك العديد من الناس محدودي الثقافة وهو ما يجعلهم ينساقون وراء هذه الأفكار ويتأثرون بها.

 

وعن أعمالها، اختتمت : استعديت بشكل كبير لمسلسل بطلوع الروح، وقمت بدراسة تنظيم داعش، ووجهت سؤالًا للتنظيم وهو كيف تدافعون عن بلد أو دين وأنتم مأجورين؟، وأتمنى طرح أفلام تهم القضايا المجتمعية وتكون أكثر شجاعة مثل زواج مسيحية من مسلم والعكس. 

 

تم نسخ الرابط