رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى كرم مطاوع .. بدأ التمثيل بتقليد أفراد أسرته وكاد يرفض فيلم المنسي خوفاً من تقديم دور الشرير

كرم مطاوع
كرم مطاوع

تحل اليوم 7 ديسمبر ذكرى ميلاد فارس المسرح المصري الفنان الراحل كرم مطاوع، الذى ولد في مثل هذا اليوم من عام 1933، وأفنى عمره فى الفن وبالأخص المسرح، حتى لقب بـ فارس المسرح المصري.

 

بدأ كرم مطاوع رحلته مع التمثيل من خلال تقليد أفراد أسرته، وعمل مخرجاً مسرحياً للعديد من المسرحيات، كما تخرج من تحت يديه العديد من النجوم بالمعهد العالى للفنون المسرحية، كما تقلد عدة مناصب هامة في وزارة الثقافة.

 

عُرف عنه أخلاق الفرسان وكانت له مواقف شديدة الثبات، ففي عام 1970 أصر على الاستقالة وكان حينها مديراً للمسرح القومي حيث قاد معركة شرسة مع الحكومة حينها وسانده فيها سعد أردش، مدير قطاع الفنون الشعبية والإستعراضية وقتها وجلال الشرقاوى مدير مسرح الحكيم وقدموا معا استقالة جماعية وظلوا لفترة طويلة متمسكين بموقفهم برغم تعرضه لخسائر مادية طائلة، وذلك من أجل تحقيق الانضباط فى المسرح.

 

كان آخر أفلامه السينمائية فيلم المنسي والذي يعد علامة هامة في تاريخه الفني، ولكن برغم قوة الدور فقد رفضه كرم مطاوع في البداية خوفاً من تقديم دور الشرير، وخوفاً من رفض الجمهور له، إلا أن وحيد حامد أصر على إقناعه وبالفعل أقنعه بعد عناء.

 

يعد المشهد الأخير في الفيلم، الماستر سين ويدور خلاله حوار قوي بينه وبين عادل إمام وأصر المخرج شريف عرفة على تصوير هذا المشهد بعد أسبوع من انتهاء تصوير الفيلم بأكمله.

تم نسخ الرابط