رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حنان : مش هرجع للغناء تاني وأغنية السهرة تحلى كانت أغنيتي قبل مدحت صالح

حنان - مدحت صالح
حنان - مدحت صالح

حلت المطربة حنان، منذ قليل، ضيفة على برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه لميس الحديدي، عبر قناة ON، وتحدثت خلال الحلقة عن كواليس في بداية مسيرتها الفنية، كما كشفت أسرار حول ابتعادها عن الغناء منذ سنوات طويلة.

 

وقالت حنان : المزيكا في الوقت الحالي أصبحت سهلة، والجميع يمكنه الغناء والحال يستمر في الهبوط تدريجيًا، وجيلي في فترة التسعينيات تلقى هجومًا في البداية، وهناك تيمات في الغناء أصبحت غير موجودة في الفترة الحالية والمثال على ذلك أغاني الراب.

 

وواصلت : جيل التسعينيات نجح في عمل ثورة في الأغنية القصيرة ذات الجملتين في تلك الفترة والتي تحكي قصة أسرع وأقصر، وأصبح هذا النوع منتشر حاليًا لأن كل جيل يريد الأجدد والأقصر في الوقت.

 

وعن ابتعادها عن الغناء لسنوات، تابعت : قرار الابتعاد كان صعب، لكنني لم أندم عليه لأنني لدي شخصية قوية، ولا أندم على قرار أتخذه، كما أنني أستغرق وقتاً في التفكير قبل اتخاذ القرار في أي أمر.

 

وأكملت : قرار السفر إلى ألمانيا مع زوجي الثاني لم يكن سهلًا، وكانت الحياة بألمانيا صعبة، وتعرضت لصعوبات عديدة حتى أتأقلم عليها، وكنت قد تركت الغناء وكانت خطتي الابتعاد عن الغناء لسنة لأخذ راحة لكنها امتدت لـ 20 سنة.

 

وعن بدايتها، قالت : كنت أغني منذ الصف الأول الابتدائي في المدرسة، ثم غنيت في المرحلة الإعدادية، وإلتحقت بعدها بمعهد الموسيقى العربية، واكتشفني وقتها عمار الشريعي، ثم كون فرقة الأصدقاء التي ضمتني أنا ومنى عبدالغني وعلاء عبدالخالق.

 

وعن أغانيها، أضافت : لم أكن مقتنعة في البداية بأغنية البسمة ابتسمت، وكنت رافضة غنائها، وحميد الشاعري أقنعني بتقديمها وحققت نجاحًا وشهرة واسعة، أما أغنية الشمس الجريئة لم تكن لي بل كانت لـ مدحت صالح، كذلك أغنيتي السهرة تحلى كانت لي قبل مدحت، ولكننا تقابلنا واتفقنا على تبديل الأغنيتين.

 

وعن عودتها للغناء، اختتمت : عمري ما فكرت أرجع للغناء، ومش هرجع تاني لكن أنا أغني في أفراح أصدقائي والمناسبات، كما أن الساحة أصبحت الآن مليئة بالمواهب وأصبحت الأمور أصعب. 

 

 

تم نسخ الرابط