رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

جورج قرداحي : شريف عامر محترم وإبراهيم عيسي موسوعة وأصالة أفضل من قدمت البرامج

جورج قرداحي ـ شريف
جورج قرداحي ـ شريف عامر ـ أصالة ـ إبراهيم عيسي

واصل جورج قرداحي حديثه في الجزء الثاني من حلقته في برنامج حبر سري، الذي تقدمه أسما إبراهيم، عبر قناة القاهرة والناس، وتحدث خلال اللقاء عن رأيه حول العديد من الأمور في الإعلام، كما كشف كواليس استقالته من وزارة الإعلام في لبنان.

 

وقال جورج : لا يوجد إعلام حر بنسبة 100% في أي مكان بالعالم، دائماً يكون له ضوابط، وفرنسا هي أم الحريات، لكنني عندما كنت في إذاعة مونت كارلو، كان لهم العديد من الضوابط، وإذا وضعت ميثاق عمل إعلامي سيشمل احترام النفس والجمهور وأن يحترم الإعلامي زميله الإعلامي الآخر، وأرى أن السوشيال ميديا هي من روجت لثورات الربيع العربي وتدمر الشعوب وتقتل الناس، كما أنها كانت سبباً في الحملة المبرمجة ضدي وقت تقلدي منصب وزير الإعلام اللبناني.

 

وعن الصدمات في حياته، رد قائلاً : الصدمة الكبرى لي هي تعرضي لحملة كبيرة عندما كنت وزيراً للإعلام، وقيل إني أقمع حريات الإعلام، وكانت هذه الإتهامات من زملائي الإعلاميين مما جعل الصدمة أكبر لأني توقعت مساندتهم لي في البداية.

 

وأكمل : لم أشعر أن شعبيتي قلت بعد استقالتي من وزارة الإعلام، والبعض يراها تراجعت والبعض الآخر يرى عكس ذلك، وحصلت على فترة راحة بعد الوزارة، ولكنني أعود لبرنامج جديد قريباً.

 

وعن علاقتي بمصر، أضاف : بقالي 20 سنة عايش في مصر، وكنت أشعر أنه لا يمكن إنقاذ البلاد وقت معاناتها من ظروف صعبة، قبل أن يأتي الرئيس الحالي ويغير في البلاد ونرى كيف كانت مصر قبل وبعد توليه الحكم، حصلت على الجنسية الفرنسية خلال عيشي في فرنسا بعد سنتين، وأتشرف إذا حصلت على الجنسية المصرية.

 

وعن مهاجمة النجوم اللبنانين له، علق : راغب علامة وإليسا ونوال الزغبي كانت لهم مصالح وراء المطالبة بإبعادي عن وزارة الإعلام، لأنهم يرغبون في الحصول على الأموال في حفلات هيئة الترفيه السعودية.

 

وعن رأيه في عدد من المشاهير، اختتم : أحب شريف عامر لأنه إعلامي محترم ويحترم جمهوره وأحب أسلوبه كإعلامي، وإبراهيم عيسي حبيبي وأحترم ثقافته وهو موسوعة كبيرة واستضافني من قبل في برنامجه، أما أصالة فهي أكثر فنانة نجحت في تقديم البرامج.

 

 

تم نسخ الرابط