رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

19 ب لـ سيد رجب يحصد 3 جوائز وصاحبتي لـ إلهام الصغيرة أفضل فيلم قصير .. أبرز جوائز الدورة 44 للقاهرة السينمائي

إلهام صفي الدين -
إلهام صفي الدين - سيد رجب

انتهت، منذ قليل، فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 44، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وأسفرت الحفل عن فوز عدد من الأفلام والممثلين وصناع السينما.

 

وحصد فيلم 19 ب لـ سيد رجب، 3 جوائز وهي جائزة أفضل فيلم عربي، جائزة الفبريسي، وفاز مدير تصوير العمل مصطفى الكاشف بجائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني.

 

كما فاز فيلم صاحبتي لـ إلهام صفي الدين، ابنة شقيقة إلهام شاهين، بجائزة أفضل فيلم قصير، فيما حصد أمنية واحدة لعينة على تنويه خاص من لجنة التحكيم ضمن مسابقة الأفلام القصيرة. 

 

وفيما يخص جوائز المسابقة الدولية، ذهبت جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم، لـ علم، وفازت إيمانويل نيكو، مخرجة فيلم الحب بحسب دالفا بجائزة الهرم الفضي لأفضل مخرجة، كما فاز الفيلم البولندي خبز وملح بجائزة الهرم البرونزي لأفضل عمل أول.

 

وحصد الكاتب كوسوكي موكاي جائزة نجيب محفوظ، لأفضل سيناريو عن فيلم رجل ما، بينما جاءت جائزة أفضل ممثل مناصفة بين السوداني ماهر الخير عن فيلم السد، ومحمود بكري عن فيلم علم، فيما فازت زيلدا سمسون بجائزة أحسن ممثلة ضمن المسابقة الدولية، عن فيلم الحب بحسب دالفا.

 

وحرص على حضور فعاليات حفل الختام عدد من النجوم أبرزهم يسرا، إلهام شاهين، ليلى علوي، يسرا اللوزي، هنادي مهنا وزوجها أحمد خالد صالح، مي سليم، ميس حمدان، فيدرا، هشام ماجد، وغيرهم.

 

تم نسخ الرابط