رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد منى زكى .. اختارها هنيدي فى صعيدي فى الجامعة الأمريكية بعد نجاحها فى الضوء الشارد

مني زكي
مني زكي

تحتفل منى زكي، اليوم الجمعة 18 نوفمبر، بعيد ميلادها الـ 46، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1976، في القاهرة، لكنها كانت كثيرة السفر في طفولتها بسبب ظروف عمل والدها وكانت دائما تنتقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

بدأت منى مشوارها الفني من بوابة المسرح، عندما شاركت في مسرحية بالعربي الفصيح، من بطولة محمد صبحي عام 1991، ثم توالت بعدها الأدوار خلال فترة أواخر التسعينيات، حتى قدمت مسلسل الضوء الشارد، من بطولة الراحل ممدوح عبدالعليم في 1998، وحققت فيه نجاحاً كبيراً، زاد من شهرتها في تلك الفترة.

 

وكان هنيدي قد كشف عن ترشيحه لـ منى زكي للمشاركة في فيلمه صعيدي في الجامعة الأمريكية، بعد مشاهدتها في مسلسل الضوء الشارد في نفس السنة، وبالفعل قدمت منى الدور ونجحت من خلاله، وحقق لها شعبية كبيرة، كما أن الفيلم يعد من الأعمال التي غيرت مسار السينما وأحدثت طفرة غير مسبوقة على مستوى الإيرادات.

 

وتوالت أعمال منى زكي المتنوعة ما بين السينما والدراما بعد فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، حتى صارت من أهم النجمات في الوطن العربي، وحققت العديد من النجاحات وحصدت عدد من الجوائز عن أعمالها في مهرجانات داخل وخارج مصر.

 

تم نسخ الرابط