رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى حسين الشربيني .. عمل في الإذاعة والسكة الحديد قبل التمثيل وفيلم الأفوكاتو سبب شهرته

حسين الشربيني
حسين الشربيني

تحل اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، ذكرى ميلاد حسين الشربيني، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1935، ورحل عن عالمنا في 2007، عن عمر ناهز 71 عامًا، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا من الأدوار التي مازالت عالقة في ذاكرة الجمهور. 

 

ولد الشربيني في القاهرة، وظهرت موهبته الفنية منذ الصغر، حيث اكتشف معلميه في عمر 7 سنوات، قدرته على حفظ المحفوظات في اللغة والعربية وإتقان قراءتها، والتحق الراحل بكلية الآداب قسم علم النفس والاجتماع بجامعة القاهرة، الأمر الذي ساعده في لعب الأدوار ذات الأبعاد النفسية. 

 

وكان يطمح حسين الشربيني للعمل كمدرس، ولكنه فؤجئ بجواب تعيينه موظف في السكة الحديد، ما شكل صدمة له، ولم يستمر بهذه المهنة سوى 11 يوما، ليتجه بعدها إلى الصحافة، حيث عمل بجريدة الجمهورية لإتقانه للكتابة وحبه لها، ثم عمل مذيعًا بالتليفزيون المصري عند افتتاحه مطلع الستينيات من القرن الماضي، ودخل بعدها عالم التمثيل.

 

وبدأ مشوار الشربيني الفني عام 1964 بفيلم المارد، من بطولة فريد شوقي، ثم توالت الأعمال بعدها، التي لعب بها أدوار صغيرة، قبل أن تزيد شهرته لدى الجمهور في فيلم الأفوكاتو من بطولة الزعيم عادل إمام ويسرا، والذي أنتج عام 1983، وقدم بعدها مجموعة من الأفلام الهامة.

 

 

 

تم نسخ الرابط