رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد لبلبة .. غنى لها عبدالحليم حافظ ورفضت الزواج بسبب عادل إمام

لبلبة - عادل إمام
لبلبة - عادل إمام - عبدالحليم حافظ

تحتفل لبلبة اليوم الإثنين 14 نوفمبر، بعيد ميلادها الـ 77، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1945 بالقاهرة لأسرة من أصول أرمينية، وكانت لبلبة قد كُرمت بالأمس في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي وحصلت على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، كما احتفل الحضور بعيد ميلادها عند صعودها على خشبة المسرح الكبير.

 

وبدأت لبلبة مشوارها الفني منذ الطفولة بفيلم حبيبتي سوسو من بطولة ليلى فوزي ومحسن سرحان، وأنتج العمل في عام 1951، ثم توالت الأفلام حتى فيلم 4 بنات وظابط لـ أنور وجدي ونعيمة عاكف، والذي طرح في 1954، والذى أسهم فى شهرتها، ولقبت لبلبة في تلك الفترة بالطفلة المعجزة.

 

وتحدثت لبلبة في لقاء سابق لها عن ذكرياتها مع العندليب عبدالحليم حافظ، حيث روت أنها كانت تعمل معه وعمرها 7 سنوات، وكانت تقدم فقرة استعراضية فكاهية قبل صعوده للغناء على خشبة المسرح، وكان يحرص دائمًا على مدها بالنصائح وتشجيعها على تقديم الأفضل.

 

كما كشفت لبلبة عن غنائه لها في أكثر من مناسبة، حيث كان يغني كوبليه إحدى أغانيه : وأهي نونيا بتلعب بينا بدلًا من دنيا، ونونيا هو الاسم الحقيقي لـ لبلبة، أيضًا في أغنية أخرى، غنى الراحل لها : وأمانة يا نونيا أمانة.

 

أما عن حياة لبلبة الشخصية، فخاضت تجربة الزواج لمرة واحدة، وكانت الزيجة من حسن يوسف في عام 1964 واستمرت لسبع سنوات، وجاء الانفصال بسبب مشهد قبلتها مع حسين فهمي في فيلم بنت بديعة عام 1972، لأن يوسف كان يرفض وقتها هذا المشهد وخيرها بين تقديمه أو الطلاق، واختارت لبلبة الطلاق في نهاية الأمر. 

 

ومرت السنين وتلقت لبلبة العديد من عروض الزواج التي لم تكلل بالنجاح في النهاية، وكانت قد صرحت من قبل أنه كان هناك رجل يرغب في الزواج منها ولكنه اشترط عليها أن تترك الفن بسبب مشاهدها الرومانسية في الأفلام مع الزعيم عادل إمام، مما قوبل بالرفض من لبلبة التي اختارت الفن في النهاية. 

 

 

تم نسخ الرابط