رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منها 19 ب وماما وبعيدا عن النيل .. أفلام مصرية تشارك في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

أهم أفلام المهرجان
أهم أفلام المهرجان

تنطلق يوم الأحد المقبل فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي للدورة الـ 44 برئاسة حسين فهمي، ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة العديد من الأعمال السينمائية المصرية، وخلال الآتي يستعرض خبر أبيض أبرز هذه الأفلام.

 

وتشمل قائمة الأفلام العديد من الأعمال السينمائية القصيرة منها ماما من إخراج ناجي إسماعيل، وهو عمل روائي قصير مدته 20 دقيقة، تدور أحداثه حول فتاة تخفي سراً ما عن عائلتها، لتحمي نفسها وأخيها، وهو العرض الأول للعمل.

 

أما فيلم المقابلة، الذي تخرجه هند متولي، تدور أحداثه في 15 دقيقة وتشارك فيه سارة عبدالرحمن، ويحكي عن فتاة تجد نفسها أمام أمرين أما أن تظل ترعى والدتها التي تعاني من أفكار انتحارية، أو تذهب إلى مقابلة عمل تغير حياتها. 

 

ولأول مرة، تشهد الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة عرض فيلم صاحبتي، إخراج موثر يونس، والذي تدور أحداثه في إطار رومانسي، حول علي الذي يتبع قرار حبيبته في أمر ما وبعدها يجد نفسه في أزمة. 

 

وأما فيلم بعيدًا عن النيل، للمخرج شريف القشطة سيكون هو الأطول في مدة عرضه 99 دقيقة، وهو فيلم وثائقي إنتاج بين مصر والولايات المتحدة، وتدور أحداثه حول فرقة موسيقية أعضائها من مختلف الدول الأفريقية، ومع تتابع الأحداث يستعرض العمل رحلتهم في الولايات المتحدة والأزمات التي من المتوقع أن يتعرضوا لها.

 

وعرض أيضا فيلم بعنوان من عمل الشيطان، والذي يدور أحداثه في فتاة تعود من الخارج، وتعمل على إقامة معرض عن المصورين الأرمينيين وخلال التحضير تكتشف العديد من الحقائق التي توضح سبب رجوعها.

 

كما أعلنت إدراة المهرجان عن عرض الفيلم الروائي الطويل 19 ب، الذي يقوم ببطولته سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي وآخرين ومن تأليف وإخراج أحمد عبدالله.

 

وتقام فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، وتشهد هذه الدورة عدد كبير من الفعاليات، مثل : ترميم فيلمين مصريين كلاسيكيين، الأول أغنية على الممر للمخرج علي عبد الخالق، والذي تم عرضه لأول مرة عام 1972، والثاني فيلم يوميات نائب في الأرياف للمخرج توفيق صالح، والذي تم إنتاجه عام 1969.

 

 

تم نسخ الرابط