رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هشام سليم وسمير صبري ومها أبو عوف .. غائبون لكن حاضرون في الدورة 44 من القاهرة السينمائي

سمير صبري ـ مها أبو
سمير صبري ـ مها أبو عوف ـ هشام سليم

تفصلنا 48 ساعة على بدء فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي، والتي تنطلق في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، ومن المقرر حضور عدد كبير من النجوم والنقاد.

 

وتشهد الدورة الـ 44 غياب عدد من الفنانين الذين فارقونا خلال هذا العام. وغابوا عن عالمنا، أبرزهم سمير صبري، هشام سليم، أحمد حلاوة، مها أبو عوف، جلال الشرقاوي. عايدة عبدالعزيز، جالا فهمي، عهدي صادق، زكي فطين عبدالوهاب وغيرهم.

 

ولم يتجاهل القائمون على المهرجان هؤلاء الفنانين، ففي تصريحات صحفية وتليفزيونية، صرح حسين فهمي، رئيس المهرجان، أنه سيكون هناك تكريم يليق بهؤلاء الفنانين خلال فعاليات المهرجان.

 

ويعد سمير صبري واحدًا من أكثر الفنانين الذين سنفتقد طلتهم في المهرجان، ففي الدورة الماضية الـ 43، خطف الأنظار إليه كالعادة على المسرح، أثناء تسليم نيللي جائزة الهرم الذهبي التقديرية، ورحل في مايو الماضي بعد صراع مرض السرطان.

 

وكانت قد رحلت مها أبو عوف في يناير الماضي بعد صراع مع مرض السرطان، أما أحمد حلاوة فتوفي في مارس الماضي بسبب معاناته من مضاعفات فيروس كورونا، كذلك رحل هشام سليم في سبتمبر الماضي بعد رحلة قصيرة من السرطان. 

 

ومن المقرر أن تشهد الدورة الـ 44 تكريم لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، بالإضافة لتكريم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مشوارها الفني.

 

ويشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان، 97 فيلماً طويلاً، و18 فيلماً قصيراً، و10 أفلام كلاسيكية، بينما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضاً. وهناك 57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى نحو 52 دولة.

 

 

تم نسخ الرابط