رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

السرب والقاهرة مكة وأنا لحبيبي وأفاتار 2 .. أفلام مرشحة للعرض في ديسمبر

السقا ـ مني ـ كريم
السقا ـ مني ـ كريم

ينتظر عدد من الأفلام دورها في العرض خلال شهر ديسمبر المقبل، قبل نهاية العام الجاري 2022، حيث ترشح أكثر من عمل للعرض خلال الشهر المقبل، منها السرب بطولة أحمد السقا، والذي انتهى تصويره منذ فترة، بعدما بدأ التحضير له منذ عامين، ومن المقرر عرضه خلال ديسمبر المقبل بالسينمات بعد تعرضه للعديد من التأجيلات.

 

فيلم السرب يدور في إطار أكشن يتناول عدد من الأحداث الحقيقية، منها قيام القوات الجوية بعملية نوعية داخل الأراضي الليبية بعد ذبح أكثر من 21 مصري من قبل بعض الجماعات الإرهابية.

 

ويشارك السقا في بطولته كل من دياب، نيللي كريم، محمد ممدوح، شريف منير، وقصي الخولي، والعديد من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، آسر ياسين، وأحمد حاتم، والعمل من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

 

كما ينضم للقائمة فيلم القاهرة مكة من بطولة منى زكي، حيث سيعرض ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية في دورته الثالثة، ويأتي ذلك بعدما استغرق التحضير للعمل وتصويره قرابة العامين بين مصر والسعودية.

 

القاهرة مكة يدور في إطار تشويقي مثير حول رحلة تقوم بها منى زكي من أجل أداء مناسك الحج، قبل أن تمر بأحداث تقلب حياتها، والعمل ملئ بالعديد من المفاجآت، ويشارك في بطولته محمد ممدوح، محمد فراج، خالد الصاوي، شيرين رضا، محمد علاء، عارفة عبدالرسول، سماء إبراهيم، ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

 

أيضًا ترشح فيلم أنا لحبيبي من بطولة كريم فهمي وياسمين رئيس للعرض في ديسمبر المقبل ضمن الموسم الشتوي، والعمل يدور في إطار رومانسي تشويقي، ويشارك في بطولته سوسن بدر، بيومي فؤاد، أحمد مالك، ومن تأليف محمود زهران، وإخراج هادي الباجوري.

 

كذلك من المقرر عرض الجزء الثاني من فيلم Avatar في ديسمبر المقبل بدور العرض حول العالم، والفيلم بعنوان Avatar: The Way of Water، ويأتي ذلك بعد 13 عامًا على طرح الجزء الأول منه في 2009، حيث حقق الفيلم وقتها نجاحًا كبيرًا واقترب إجمالي إيراداته من 2 مليار و847 مليون دولار عالميًا تصدر بها قائمة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما.

 

وتشهد أحداث الجزء الثاني استكمالًا لأحداث الجزء الأول، حيث يحاول البطلان جيك سولي ونيتيري أن يقوما بكل ما في وسعهما كي يظلا معًا، ولكن تضطرهم الظروف لترك منزلهما، واكتشاف مناطق مختلفة على كوكب باندورا خاصة عند وصول البشر، والعمل بطولة زوي سالدانا، سام ورذينجتن، كيت وينسلت، ميشيل يوه، أونا شابلن، سيجورني ويفر، ميشيل رودريجز، ومن إخراج جيمس كاميرون.

 

 

تم نسخ الرابط