رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى رحيل مريم فخر الدين .. كانت تخفي أموالها فى الشرابات وانفصلت عن فهد بلان بسبب أغنية واشرحلها

مريم فخر الدين ـ
مريم فخر الدين ـ فهد بلان

تحل اليوم 3 نوفمبر الذكرى السنوية الثامنة لرحيل مريم فخر الدين، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2014، تاركة رصيدًا حافلًا بالأعمال المحفورة في ذاكرة الجمهور منها أفلام رد قلبي، لا أنام، حكاية حب، والأيدي الناعمة.

 

ولدت مريم في الفيوم سنة 1931 لأب مصري وأم مجرية، وتلقت التعليم الأجنبي في مختلف المراحل الدراسية، حتى حصلت على البكالوريا من الجامعة الألمانية.

 

وتملك مريم العديد من الأسرار والكواليس في حياتها الشخصية منذ أن تزوجت محمود ذو الفقار في عمر 21 سنة، وكان يكبرها بـ 17 عامًا، ما جعله يعاملها كطفلة صغيرة.

 

ومن الطرائف أن مريم كانت تخبأ المال في جواربها حتى لا يحصل عليها زوجها محمود ذو الفقار، حيث كان يتدخل في كل أمورها المادية والأجر الذي تتقاضاه عن أعمالها ويحتفظ بأجرها معه، قبل أن تقرر مريم رفع أجرها دون إخباره، لتحصل على الزيادة لنفسها، ووقتها كانت تخفي الأموال في الجوارب، وكشفت مريم في لقاء تليفزيوني سابق أنها قامت بإدخار 17 ألف جنيه في جواربها. 

 

وتزوجت مريم فخر الدين من المطرب السوري فهد بلان، والذي تعرفت عليه خلال إقامتها في لبنان، حيث اجتمعا سويًا خلال تصوير فيلم فرسان الغرام، الذي أنتج في 1968، وعاشا سويًا قصة حب انتهت بالزواج، وكان حياتهما الزوجية مستقرة وخالية من المشكلات، حتى طلبت ابنتها إيمان ذو الفقار الاختيار بينها وبين زوجها فهد، وذلك بسبب انزعاج إيمان من زملائها في المدرسة الذين كانوا يغيظونها بأغنية وأشرح لها التي تعد من أبرز أغاني فهد بلان، وبالفعل تختار مريم أبنتها في النهاية وتقرر الانفصال عن فهد مع استمرار العلاقة الطيبة بينهما. 

 

تم نسخ الرابط