رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد إليسا .. تركت كلية العلوم السياسية من أجل الغناء وجسدت رحلة هزيمتها للسرطان فى كليب

إليسا
إليسا

يصادف اليوم الخميس 27 أكتوبر عيد ميلاد إليسا الـ 50، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1972، وتعد إليسا من أشهر وأنجح النجمات في الوطن العربي خلال السنوات الأخيرة، ومرت بالعديد من المراحل والتطورات في حياتها الشخصية والفنية. 

 

ولدت إليسا في دير الأحمر بلبنان لأب لبناني وأم سورية، وكانت تهوى الفن منذ الصغر، حيث شاركت بالغناء في احتفالات مدرستها في عمر 9 سنوات، ثم شاركت بالتمثيل والغناء في مسرحيات ساخرة للراحل وسيم طبارة، وأكملت دراستها الثانوية حتى التحقت بكلية العلوم السياسية، لكنها لم تكمل تعليمها الجامعي بسبب حبها للغناء.

 

وتمثل مسابقة استوديو الفن في لبنان أول خطوة في حياة إليسا لاحتراف الغناء، حيث تقدمت إلى تجارب الأداء به في عمر 20 سنة، وحصدت الميدالية الفضية في المسابقة وقتها عام 1992، وأحييت إليسا بعدها عدد من الحفلات الغنائية، قبل أن تصدر أول ألبوماتها بدي دوب في عام 1999، وحقق وقتها الألبوم نجاحا كبيرا.

 

بعدها توالت الألبومات الناجحة التي اكتسبت إليسا شهرتها الواسعة من خلالها والبداية كانت بألبوم عايشالك في 2002، الذي حصدت به جائزة الموريكس دور عن فئة أفضل فنانة عربية.

 

وتوالت بعدها الأغاني والفيديو كليبات الناجحة لـ إليسا والتي نالت عنها العديد من الجوائز منها  أحلى دنيا، أيامى بيك، تصدق بمين، أواخر الشتا، أسعد واحدة، حالة حب، سهرنا يا ليل، وصولًا إلى آخر إصدارتها أغنية من أول دقيقة التي قدمتها ديو مع سعد لمجرد وتعد الأغنية الأكثر استماعًا على يوتيوب في الوطن العربي هذا العام 2022، حيث حققت 280 مليون مشاهدة حتى الآن.

 

ورغم النجاحات الكبيرة والكثيرة التى عاشتها إلا أن 2018 كان عاما صعبا على إليسا، حيث أعلنت وقتها إصابتها بسرطان الثدي وجسدت رحلة هزيمتها للمرض في فيديو كليب في نفس العام بعنوان إلى كل اللي بيحبوني، وحصدت الأغنية وقتها العديد من ردود الأفعال الإيجابية ونالت تعاطف الملايين من محبي إليسا.  

 

 

تم نسخ الرابط