رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالفيديو : حسن أرابيسك .. من أحمد زكي وعادل إمام ومحمود عبدالعزيز ويحي الفخراني إلى صلاح السعدني

يحيي الفخراني - أحمد
يحيي الفخراني - أحمد زكي - صلاح السعدني - عادل إمام - محمود

تعد تجربة مسلسل أرابيسك واحدة من أهم التجارب فى مسيرة الفنان الكبير صلاح السعدنى.. ولكن هل تعلم أن السعدنى كان المرشح الخامس للدور ؟

 

حين بدأ التجهيز للعمل على يد الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، تم إسناد الدور للنجم الكبير عادل إمام، غير أنه طلب تعديلات على السيناريو وأن يتولى إسماعيل عبدالحافظ إخراج المسلسل، وهو الأمر الذى رفضه أسامة أنور عكاشة وقرر مع المخرج جمال عبدالحميد ترشيح أحمد زكي.

 

وافق زكي وكان معجب جداً بالشخصية، غير أنه طلب تأجيل التصوير لحين الانتهاء من أحد الأفلام لكن أسامة أنور عكاشة وجمال عبدالحميد رفضا لأن الوقت قصير وهما بحاجة إلى إنجاز العمل فى أقرب وقت ممكن.

 

بعدها ترشح محمود عبدالعزيز للدور ورحب بتجسيد الشخصية، لكنه قرأ خبرا يؤكد أنه سيكون بديل لعادل إمام فاعتذر، ليترشح بعد ذلك يحيى الفخرانى لكنه اعتذر لتعاقده على مسلسل لا ليذهب الدور أخيرا إلى صلاح السعدنى، الذى تألق فيه بشكل لافت للغاية وسجل من خلاله بصمة مميزة فى عالم الدراما المصرية والعربية.

 

بدأ عرض المسلسل فى عام 1994 ودارت الأحداث حول حسن النعمانى الذى يمتلك ورشة لصناعة الأرابيسك في حي شعبي، يتميز بالشهامة والرجولة والوقوف إلى جانب الآخرين في مشكلاتهم وأزماتهم، ويسعى دائمًا بطبيعة شخصيته لحل مشاكل أهل الحي، مما يسبب له مشاكل كثيرة بسبب تدخله في شئون الآخرين.

 

شاهد الفيديو…

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط