رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أيام السادات .. أول وآخر تجربة إنتاج لـ أحمد زكي ورُشحت له ميرفت أمين بتوصية من جيهان السادات

مشهد من فيلم أيام
مشهد من فيلم أيام السادات

بعد أن جرب موهبته فى أكثر من لون درامى، قرر النجم الراحل أحمد زكي أن يتبنى مشروع فنى مهم، يقدم من خلاله السير الذاتية لعدد من الرموز والمؤثرين فى التاريخ المصري، وكانت نواة المشروع تقديم فيلم ناصر 56، وأتبعه بفيلم أخر عن الرئيس أنور السادات، بعنوان أيام السادات.

 

أصر زكي على إنتاج فيلم أيام السادات بنفسه وتكلف 6 ملايين جنيه، وحقق إيرادات وصلت إلى 11 مليون، ورغم ذلك ابتعد زكى عن تجربة الإنتاج من بعده، لأسباب اختلف حولها الكثيرون، وإن كانت الكفة ترجح أنه اتخذ هذا القرار بسبب رغبته فى التركيز فى التمثيل فقط دون غيره.

 

وبحسب التقارير التى تناولت فترة التجهيز للعمل، فقد أصر الرئيس السادات على ترشيح أحمد زكي ليجسد شخصيته، وذلك بسبب إعجابه الشديد بأداء زكي، منذ أن قدم شخصية طه حسين فى مسلسل الأيام، كما أكدت تلك التقارير أن السيدة جيهان السادات هى من أوصت بأن تجسد شخصيتها النجمة ميرفت أمين.

 

وقد استغرف تصوير الفيلم نحو 11 أسبوع، وتناول حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، متتبعا مشوار حياته من البداية وحتى حادثة اغتياله في المنصة، وذلك على مدار أربعين عاما حافلة بالتحديات الشخصية والسياسية، وبدأ العرض الأول للفيلم الذى حقق نجاحا كبيرا على مستوى الجمهور والنقاد فى 26 يونيو 2011.

 

 

تم نسخ الرابط