رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عرض فيلم The Swimmers لـ كندة علوش في الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

كندة علوش
كندة علوش

شهد فيلم The Swimmers من بطولة كندة علوش، والشقيقين منال وناتالي عيسى، عرضه الأول ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي في سبتمبر الماضي، فيما تقرر عرضه عبر منصة نتفليكس العالمية يوم 23 نوفمبر المقبل. 

 

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن عرض فيلم The Swimmers ضمن فعاليات الدورة الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 حتى 22 نوفمبر المقبل، فى العرض الأول للفيلم بالشرق الأوسط وأفريقيا. 

 

وتدور أحداث العمل حول بطلتي السباحة الشقيقتين السوريتين يسرا وسارة مارديني ورحلتهما المذهلة من لاجئتين من سوريا التي شهدت دمارًا، بسبب الحرب وصولًا إلى أن صارتا بطلتان في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل. 

 

فيلم The Swimmers من بطولة كندة علوش، ناتالي ومنال عيسى، أحمد مالك، ماتياس شفايجوفر، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، وعلي سليمان، والعمل من تأليف وإخراج سالي الحسيني، سيناريو وحوار جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر.

 

ومن ناحية أخرى، عُرض لـ كندة علوش الفيلم السوري نزوح في سبتمبر الماضي ضمن فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، وحرصت كندة على حضور عرضه الخاص بصحبة زوجها عمرو يوسف، وحظى العمل بردود أفعال إيجابية عند عرضه واستقبله الحضور بالتصفيق الحار.

 

وتدور أحداث فيلم نزوح في سوريا، حول الصراعات التي نشبت بها خلال السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل إحدى الفتيات وتدخل في العديد من الصراعات خلال الأحداث، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها على الرحيل عن البلاد فيما يرفض زوجها التحول إلى لاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل، ويشارك كندة في البطولة سامر المصري، والعمل من تأليف وإخراج سؤدد كعدان. 

 

 

تم نسخ الرابط