رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كيرة والجن يعود لصدراة الشباك أمس ويحصد 117 مليون جنيه فى 95 يوم عرض

كريم وعز
كريم وعز

عاد فيلم كيرة والجن لـ كريم عبدالعزيز وأحمد عز، بالأمس إلى صدارة شباك تذاكر الإيرادات، وحقق الفيلم بالأمس إيرادات اقتربت من 80 ألف جنيه، متفوقا على فيلم أشباح أوروبا الذي حقق بالأمس 76 ألف جنيه وحل بالمركز الثاني.

 

ووصل بذلك كيرة والجن إلى 117 مليون جنيه في إجمالي إيراداته بعد أكثر من 3 شهور على طرحه بدور العرض السينمائي، حيث بدأ عرضه في 30 يونيو الماضي، وذلك بعد موجة من التأجيلات التي تعرض لها العمل منذ بداية التحضير له في 2019.

 

وينتمي الفيلم إلى نوعية الأعمال التاريخية، ويدور في إطار أكشن تشويقي، حول أبطال منسيين في تاريخ النضال ضد الاحتلال البريطاني لمصر في فترة 1919، ويسرد قصص الكفاح لكل من أحمد عبدالحي كيرة الذي يلعب دوره كريم عبدالعزيز، ومحمود عبدالقادر الجن الذي يجسده أحمد عز، ودولت فهمي التي تلعب دورها هند صبري، وغيرهم من أعضاء فرقة المقاومة ضد الاحتلال. 

 

ويحتل كيرة والجن صدارة قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث تجاوز فيلم الفيل الأزرق 2 الذي حصد أكثر من 103 ملايين جنيه في 2019، وتكلف كيرة والجن ميزانية ضخمة وصلت إلى حوالي 105 ملايين جنيه. 

 

كيرة والجن مأخوذ عن رواية 1919 لمؤلفها أحمد مراد، ومن بطولة نخبة من النجوم منهم كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وأحمد عبدالله محمود، وضيوف الشرف إياد نصار، روبي، وكريم محمود عبدالعزيز، والعمل من تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، وإنتاج شركة سينرجي. 

 

 

تم نسخ الرابط