رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عادل إمام بالأرقام .. قدم مسلسل إذاعي واحد في حياته مع عبدالحليم حافظ

عادل إمام - عبدالحليم
عادل إمام - عبدالحليم حافظ

أعمال كثيرة ومشوار طويل، جعلت عادل إمام يتربع على عرش الفن في مصر والوطن العربي ويحصد لقب الزعيم بجدارة، حيث قدم خلال مشواره الفني عدد كبير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح أو السينما أو الشاشة الصغيرة.

 

وبالرغم من هذا المشوار الحافل والكبير، إلا أن الزعيم لم يقدم طوال مشواره الفني سوى عمل إذاعي واحد، وهو مسلسل أرجوك لا تفهمني بسرعة، وجمعه بالعندليب عبدالحليم حافظ، وتم بثه عبر أثير الإذاعة عام 1973، ولكن توقف فجأة بسبب اندلاع حرب أكتوبر ولم يتم استكمال حلقاته بعد الحرب. 

 

وجاءت مشاركة الزعيم في المسلسل، بعد حضور العندليب، إحدى ليالي عرض مسرحية مدرسة المشاغبين، وأثنى على أداء عادل إمام وقدرته على إضحاك الجمهور، وقال له أنه يرغب في أن يشارك معه في مسلسل الإذاعي، وبالفعل رحب الزعيم بالأمر وتحمس له بشدة.

 

ويعد أرجوك لا تفهمني بسرعة، هو أول وآخر عمل يجمع الزعيم بالعندليب، وتوقف بث المسلسل، بعد حدوث حرب 1973، والذي أدى إلى تغيير مفاجئ فى الخريطة البرامجية لكافة الإذاعات ولم يكتمل العمل بعد انشغال نجومه ثم رحيل العندليب الأسمر.

 

وشارك في بطولة مسلسل أرجوك لا تفهمنى بسرعة، عبدالحليم حافظ، عادل إمام، نجلاء فتحي، إيناس جوهر، عماد حمدي، ماجدة الخطيب، حسن عابدين، أشرف عبدالغفور، أحمد مرعي، سمير صبري، زوزو ماضي، نظيم شعراوي ومن تأليف محمود عوض واخراج محمد علوان.

 

 

تم نسخ الرابط