رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عادل إمام بالأرقام .. 126 فيلم و16 مسلسل و14 مسرحية ولازال قادراً علي العطاء

الزعيم
الزعيم

يملك الزعيم عادل إمام مسيرة فنية طويلة جعلت الكثيرون يصنفوه بأنه أهم نجم عربي على مر التاريخ بسبب تربعه على القمة لحوالي 60 عامًا قدم خلالها مئات الأعمال الناجحة في السينما والتليفزيون والمسرح. 

 

وقدم عادل خلال مسيرته السينمائية 126 فيلمًا، بدأت في عام 1964 بفيلم أنا وهو وهي من بطولة فؤاد المهندس وشويكار، ثم تدرج إمام في الأدوار الثانوية بالسينما، حتى شهد عام 1973 أولى بطولاته بفيلم البحث عن فضيحة، وشاركه في البطولة وقتها سمير صبري، ميرفت أمين، يوسف وهبي، وميمي شكيب مع العديد من ضيوف الشرف، منهم أحمد رمزي، توفيق الدقن، محمد عوض، جورج سيدهم، وعماد حمدي، وغيرهم من النجوم. 

 

وواصل الزعيم بطولاته في السينما، حتى صار نجم الشباك المفضل لدى الملايين، وحصد العديد من الجوائز وحقق نجاحات كبيرة بأفلامه التي تنوعت ما بين اللون الكوميدي والسياسي والدرامي، فيما كان آخر ما قدم الزعيم في السينما فيلم زهايمر في 2010، وضم العمل عدداً من النجوم منهم نيللي كريم، أحمد رزق، فتحي عبدالوهاب، أحمد راتب، ورانيا يوسف، تأليف ناصر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة. 

 

وفي التليفزيون قدم عادل إمام 16 مسلسل بدأها بـ مصيدة الدكتور غراب، عام 1969، وكان العمل من بطولة جلال توفيق وزوزو ماضي، ثم توالت المسلسلات التي اكتسبت جماهيرية عريضة، قبل أن يقرر الابتعاد عن الدراما التليفزيونية بمسلسل دموع في عيون وقحة، عام 1980، وعاد مجددًا بقوة بعدها بـ 22 عامًا بمسلسل فرقة ناجي عطا الله في رمضان 2012، ليستمر حتى 2020 بمسلسله الأخير وآخر أعماله حتى الآن فلانتينو. 

 

وعلى خشبة المسرح، فكانت بوابة دخوله للتمثيل مسرحية أنا وهو وهي في 1964، من بطولة فؤاد المهندس وشويكار والتي تحولت بعدها إلى فيلم سينمائي، وحققت مسرحياته نجاحًا لافتًا ووصل عددها لـ 11 عرضًا، كان آخرها مسرحية بودي جارد والتي استمر عرضها لمدة 12 عامًا متواصلة.  

 

 

تم نسخ الرابط