رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عادل إمام بالأرقام .. 1970 عام الانطلاق والتحول من أدوار الكومبارس لـ كرسي الزعامة

الزعيم
الزعيم

نجح عادل إمام في لفت الأنظار مع بداية ظهوره، حتى أن جميع من تعاون معهم تنبأوا له بمستقبل كبير ونجومية واسعة، وكان يمتلك من الذكاء ما جعله قادراً على خطف الكاميرا من الجميع، بدون أن يبذل مجهود كبير.

 

قسم عادل إمام مشواره الفني لمراحل متدرجة، فمنذ نجاحه في مسرحية أنا وهو وهي، قرر اقتحام السينما وجس النبض بعدد من الأفلام شارك فيها بأدوار صغيرة، إلى أن جاء عام 1969، والذي قدم خلاله عدد من الأفلام المهمة مثل 7 أيام في الجنة، ونص ساعة جواز، وغيرها من الأعمال التي جعلته يقرر في عامي 1970 و1971، تكثيف ظهوره في السينما تمهيدًا للانطلاق نحو النجومية.

 

وبالفعل كان عام 1970 بداية سلم النجومية، بعدما أصبح اسمه الأكثر شهرة في الدور الثاني، وظهر في هذا العام فقط في 5 أفلام، هي : رضا بوند، حب المراهقات، برج العذراء، بحبك يا حلوة، والمرايه، وفي عام 1971 شارك في 5 أعمال أيضًا هي : غرام في الطريق الزراعي، شباب في العاصفة، رحلة لذيذة، بنات في الجامعة، والبيوت أسرار.

 

النجاح الكبير للزعيم في تلك الأعمال جعله حديث الشارع وأصبح المشاهد يبحث عنه في أفيشات الأفلام قبل أن يقرر دخول السينما، وبالفعل بدأ اسمه يقفز على الأفيش حتى وصل للقمة، وبعدها بعامين فقط قدم البطولة المطلقة لأول مرة، ومنذ هذا اليوم لم يعد للدور الثاني واحتكر كرسى الزعامة.

 

 

تم نسخ الرابط