رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عادل إمام بالأرقام .. زعيم تلقي 5 تكريمات من ملوك وزعماء ورؤساء عرب ووصل لأعلي مراتب الشرف

الزعيم مع الرئيس
الزعيم مع الرئيس التونسي والرئيس ياسر عرفات

حصل الزعيم عادل إمام على العديد من التكريمات على مدار مشواره الفني الطويل، الممتد لأكثر من 60 عامًا، أبرزها تلك التي نالها من زعماء ورؤساء الدول العربية، والتي يحظى فيها الزعيم بشعبية كبيرة، حتى أصبح ظاهرة من المستحيل تكرارها في السينما والدراما والمسرح المصري والعربي.

 

حيث منح ملك المغرب الراحل الحسن الثاني وسام الكفاءة الفكرية للزعيم عام 1997، تقديرًا لجهوده ومشواره الفني، وذلك عقب تقديمه مسرحية الزعيم، وتخصيص إيراداتها لصالح القضية الفلسطينية، ومع عرض مسرحية بودي جارد في الجزائر، حرص الرئيس الجزائري على حضور العرض المسرحي، وصعد على خشبة المسرح لتكريم الزعيم.

 

وكرم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الزعيم في عام 1998، عندما زار فلسطين بصحبة وفد مصري، ضم عزت العلايلي ومحمود ياسين، وحصل عادل إمام وقتها على تكريم من الرئيس الفلسطيني، وذلك بعد أن ألقى كلمة في الاحتفال الرسمي للدولة.

 

كما تم تكريمه من قبل الرئيس اليمني الأسبق على عبدالله صالح، بعدما حصل الزعيم على لقب سفير النوايا الحسنة من الأمم المتحدة، في عام 2000، وبعد تفقده شئون اللاجئين وعودته للفندق، فوجئ بمندوب وزارة الخارجية يطلب منه ارتداء ملابسه لمقابلة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح، وقابله في صنعاء بدار الضيافة وكرمه عن مسيرته الفنية.

 

وفي عام 2016، منحه الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، الدرجة الأولى من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة، تقديرًا لمشواره الفني، وذلك في قصر قرطاج، أثناء زيارته لتونس، لحضوره كضيف شرف في مهرجان أيام صفاقس السينمائية.

 

 

تم نسخ الرابط