رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

للستات فقط .. الحياة فى 10 خطوات على طريقة ياسمين صبري

ياسمين صبري
ياسمين صبري

تحرص ياسمين صبري في لقاءاتها دائما على الحديث عن فلسفتها في الحياة، وكيفية تعاملها مع الانتقادات التي تسمعها، حتى تحصل على السلام النفسي الذي تطمح أن تصل له دائما.

 

وفي لقائها الأخير مع إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة، كشفت ياسمين صبري عدد من الخطوات التي تتبعها في حياتها للحفاظ على نفسيتها، والعيش في سلام.

 

لا تشاهد أفلام الرعب وأخبار الحوادث

 

وقالت ياسمين: مبتفرجش على أفلام رعب خالص ولا أخبار حوادث ولا فيديوهات مأساوية، وباخد بالي دايما أنا بدخل لعقلي إيه لإنه هيفرق في نفسيتي.

 

مؤمنة بنفسها وتشعر بالامتنان دائما

 

أكدت ياسمين أنها مؤمنة بنفسها إلى حد بعيد، وأضافت : مباخدش الأمور على صدري ولا بقطع شراييني ومش بأزمها وبعرف أضحك على نفسي، وأنا مؤمنة بنفسي وهي بتقويني، وأشعر بالامتنان طوال الوقت لأن الشعور بالسعادة شيء صعب ولا يحصل عليها الجميع.

 

السعادة في العطاء وليست في المال

 

أما عن مفهوم السعادة من وجهة نظرها، فقالت خلال لقاء أخر لها مع أنس بوخش: مفهوم السعادة من وجهة نظري في العطاء أن تكون روحي كريمة وأبتسم في وجه من حولي،  وليست السعادة في المال.

 

تتطلع للآخرة

 

كما شددت على أنها تتطلع للآخرة ومؤمنة أنها ستكون أجمل من الدنيا ومما نعيشه.

 

تؤمن أن الكون مسخر لها

 

كشفت ياسمين أنها تحب أن تكون أفضل نسخة من نفسها، وأنها تؤمن أن الكون مسخر لها.

 

تحب نفسها وتبحث عن الأفضل

 

تؤكد ياسمين أنها اختارت أن تكون شخص يبحث عن الأفضل لأنها تحب نفسي، مضيفة : إذا لم أحب نفسي فلن أستطيع أن أحب أحد وسأخذ الناس بسوء النية.

 

 

روحانية ولا تنفصل عن العالم

 

أما عن أفضل لحظة في حياتها، فقالت: هي كل لحظة تنوير أمر بها وأشعر أنني روحانية وفي نفس الوقت لا أنفصل عن العالم المحيط بي.

 

تغذي روحها 

 

وجهت ياسمين نصيحة للجمهور وقالت : لابد أن يحرص الإنسان على التطوير من ذاته والتعلم طوال الوقت .. لابد أن يغذي عقله وروحه مثلما يغذي معدته.

 

تهتم بعلم النفس

 

كذلك عبرت ياسمين عن حبها لعلم النفس، قائلة: أنا خريجة إعلام ودائما كنت أهتم بعلم النفس لأن كان لدي الشغف في معرفة الكثير عن نفسي وأول كتاب قرأته كان The Secret.

 

ترفض التحكم

 

وعن مفهوم الحب من وجهة نظرها، وصفت: الحب هو ألا يحاول أي طرف أن يغير الآخر لما يناسبه .. الحب لا يعني التحكم بل هو أن أدعمك حتى تصل إلى أهدافك وأضيف لك وتضيف لي. الحب هو ارتقاء شخصين من أجل توازن العلاقة.

 

 

تم نسخ الرابط