رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كيرة والجن لـ كريم عبدالعزيز وأحمد عز يتخطى الـ 115 مليون جنيه بعد 3 شهور عرض

أحمد عز وكريم عبدالعزيز
أحمد عز وكريم عبدالعزيز

حقق فيلم كيرة والجن لكريم عبدالعزيز وأحمد عز، إيرادات أمس الثلاثاء في دور العرض السينمائي، بلغت 116 ألف جنيه، ووصل إجمالي إيراداته لأكثر من 115 مليون جنيه، منذ طرحه بـ 3 شهور في عيد الأضحى الماضي.



 

وكيرة والجن يعد الأضخم إنتاجا في تاريخ السينما المصرية، حيث تكلف ميزانية حوالي 105 ملايين جنيه لإنتاجه نظرًا لتصويره بين أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر وصربيا، كما تم تصوير باقي المشاهد في شوارع وسط البلد بالقاهرة.

 

والفيلم مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، وبدأ التحضير له في 2019، قبل أن يواجه العديد من الصعوبات التي تسببت في تأجيل استكمال تصويره أبرزها تفشي فيروس كورونا في السنتين الماضيتين وتعطل المطارات مما أوقف السفر للخارج لفترات طويلة. 

 

والعمل يشارك في بطولته، بجانب كريم عبدالعزيز وأحمد عز: هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار، روبي، وكريم محمود عبدالعزيز، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

وأصبح فيلم كيرة والجن، الأعلى إيرادات في تاريخ السينما متخطيا الفيل الأزرق 2 الذي جمع 104 ملايين جنيه عند طرحه في 2019، وكان أيضا بطولة كريم عبدالعزيز.

 

ومن ناحية أخرى، يستعد كريم عبدالعزيز لتصوير مشاهده الأولى في مسلسل الحشاشين، في بداية شهر أكتوبر المقبل، حيث يشارك به في الموسم الرمضاني المقبل 2023، أما أحمد عز فيحضر لفيلم جديد بعنوان الملجأ، تأليف وإخراج شريف عرفة، ومن إنتاج هشام عبدالخالق وآلاء لاشين.