رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

Top Gun لـ توم كروز يقترب من تحقيق 1.5 مليار دولار إيرادات حول العالم

Top Gun
Top Gun

يواصل توم كروز  تحقيق أرقام قياسية في شباك التذاكر العالمي بفيلمه Top Gun : Maverick، حيث وصلت إيراداته إلى مليار و465 مليون دولار، ما يعني اقترابه من الوصول إلى مليار ونصف مليار دولار في أقل من 4 شهور على طرحه بالسينمات. 

 

وانقسمت إيرادات Top Gun إلى 710 مليون دولار بالولايات المتحدة، و755 مليون دولار في مختلف دول العالم، ويعد العمل استكمالاً للجزء الأول من الفيلم الذي طرح في عام 1986، وحقق نجاحا كبيرا وقتها حيث اقتربت إيراداته من 360 مليون دولار مما يعد رقمًا كبيرًا في هذه الفترة.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن تشويقي حول الطيار المحترف مارفيك الذي يجسده توم كروز، وقد قضى أكثر من 30 عامًا يعمل في القوات الجوية، وعلى الرغم من كونه من أفضل الطيارين إلا أنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة، ويستمر في التطوير من إمكانياته ثم يجد نفسه مكلفًا بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة خطيرة مليئة بالإثارة والمغامرة والأكشن.

 

Top Gun : Maverick يشارك في بطولته إلى جانب توم كروز كل من مايلز تيلر، جينيفر كونلي، جون هام، جلين باول، إد هاريس، وفال كيلمر، ومن إخراج جوزيف كوزينسكي، إنتاج جيري بروكهايمر، وتوم كروز، وديفيد إليسون، والعمل من تأليف إرين كروجر، إريك سينجر، وكريستوفر ماك كويري.

 

 

تم نسخ الرابط