رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

«ايجيبشن بيرميرليج» ملخص الجولة .. صدارة بيراميدز و« VAR » لابد منه

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

انتهت الجولة الأولي من الدوري المصري، انتصارات منطقية ولغط كبير حول الشكل التنظيمي للمسابقة، وكالعادة جدل حول العديد من الحالات التحكيمية.

انتصار رباعي لفريق بيراميدز علي حساب إنبي تحت قيادة المدرب الفرنسي ديسابر اعطاه صدارة الدوري مبكرا من الجولة الأولي، ليسجل فوزا بمثابة انذار شديد اللهجة لقطبي الكرة الأهلي والزمالك أن منافس جديد قادم بقوة علي لقب الدوري المحلي هذا الموسم .

الأهلي والزمالك سجلا انتصاران بنفس النتيجة 1-0 علي حساب ممثلي الكرة الإسكندرانية سموحة والإتحاد، ليخرجا بدون مفاجأت من الجولة الأولي للمسابقة.

الثلاثي الصاعد حديثا أسوان وطنطا ونادي مصر قدما مستويات متفاوتة، حيث نجح أبناء السيد البدوي في تحقيق الفوز الأول لنادي عاصمة الغربية خارج ملعبهم علي حساب غزلان وادي دجلة بهدف نظيف، في حين فشل أسوان في مجاراة مصر المقاصة وخسر بثلاثية مقابل هدفين في مباراة مثيرة، أما نادي مصر فذهب للهزيمة بثلاثية نظيفة أمام الإنتاج الحربي.

حالات تحكيمية مثيرة للجدل في الجولة الأولي أبرزها ركلتي جزاء صحيحتين لم يحتسبا لكل من سموحة في مواجهة الأهلي والإتحاد في مواجهة الزمالك، مما يزيد التساؤلات حول مجاملة القطبين تحكيميا، بالإضافة إلي عدم معرفة سبب تأخر وصول أجهزة تقنية الفيديو VAR والتي أكد رئيس إتحاد الكرة عمرو الجنايني أنها ستتواجد مع بداية الدوري، ولكن هذا لم يحدث وتسبب في التأثير علي نتائج المباريات منذ انطلاق الدوري.

عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز صاحب الـ 34 عاما تصدر سباق الهدافين منذ البداية بهدفين في مرمي إنبي، وتساوي معه في عدد الأهداف عمرو مرعي مهاجم مصر المقاصة بثنائية في مرمي أسوان.

الصربي ميودراج مدرب الإسماعيلي استحق أن يكون أفضل مدرب في الجولة الأولي بعد قيادته لدراويش الإسماعيلي لتحقيق فوز مهم في الافتتاح علي فريق الجونة خارج ملعبه، كذلك لفت مدرب أسوان مجدي عبد العاطي الأنظار له بالرغم من خسارته بنتيجة 3-2 أمام المقاصة القوي، وأيضا مدرب طنطا أيمن المزين الذي افتتح المسابقة مع فريقه طنطا بفوز مهم علي وادي دجلة في القاهرة بهدف نظيف.

نتائج الجولة الأولي

طلائع الجيش 0 – المقاولون العرب 1

الجونة 0 – الإسماعيلي 1

بيراميدز 4 – إنبي 0

أسوان 2 – مصر المقاصة 3

الإنتاج الحربي 3 – نادي مصر 0

وادي دجلة 0 – طنطا 1

المصري 1 – جرس الحدود 1

سموحة 0 – الأهلي 1

الزمالك 1 – الإتحاد السكندري 0

مباريات الجولة الثانية

الخميس 26 سبتمبر

حرس الحدود – وادي دجلة الساعة 5:30 مساء

إنبي – طلائع الجيش الساعة 8 مساء

الجمعة 27 سبتمبر

نادي مصر – أسوان الساعة 5:30 مساء

السبت 28 سبتمبر

المقاولون العرب – سموحة الساعة 5:30 مساء

الثلاثاء 1 أكتوبر

الإتحاد السكندري – الجونة الساعة 5:30 مساء

الأربعاء 2 أكتوبر

الإسماعيلي – المصري الساعة 5:30 مساء

الأهلي – الإنتاج الحربي الساعة 8 مساء

الخميس 3 أكتوبر

طنطا – بيراميدز الساعة 3 عصرا

مصر المقاصة – الزمالك الساعة 8 مساء

 

تم نسخ الرابط