رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أشهرهم توم هانكس وبن أفليك وآدم ساندلر وشاروخان .. نجوم تناولوا أحداث 11 سبتمبر في أفلامهم

نجوم تناولوا أحداث
نجوم تناولوا أحداث 11 سبتمبر في أفلامهم

تحل اليوم الذكرى الـ 21 لأحداث 11 سبتمبر، حيث تعرضت الولايات المتحدة في مثل هذا اليوم من عام 2001 لهجمات إرهابية موجهة بواسطة أربعة طائرات نقل مدني، نتج عنها وقوع حوالي 2977 ضحية. 

 

وتناولت السينما العالمية أحداث هذه المأساة في أكثر من فيلم، والبداية كانت مع فيلم Fahrenheit 911 الذي عرض في 2004، وينتمي إلى نوعية الأفلام الوثائقية.

 

ويعرض العمل وجهة نظر المخرج مايكل مور، حول ما حدث للولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر، وكيف استخدمت إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش أحداث سبتمبر كدافع لحروب أمريكا في أفغانستان والعراق، والفيلم بطولة بن أفليك، مايكل مور، وستيفي وندر، وظهر خلاله الرئيس بوش. 

 

كذلك فيلم Reign Over Me لـ آدم ساندلر الذي عرض في 2007، وتناول قصة خيالية حول فقدان تشارلي فينمان الذي لعب دوره آدم ساندلر لزوجته وبناته الثلاث في انهيار مركز التجارة العالمي وقت أحداث 11 سبتمبر مما يؤثر على حياته ويشعر بالاكتئاب ويحاول التغلب عليه خلال الفيلم. 

 

أيضا طرح فيلم My Name is Khan في 2010 من بطولة شاروخان، وتناول العمل قصة سفر شاب هندي مسلم إلى الولايات المتحدة، ويحاول خلال الأحداث إثبات أن المسلم ليس إرهابيا قبل أن تقع أحداث 11 سبتمبر وينفر العديد من أصدقائه ومعارفه بما فيهم حبيبته عنه، ويواجه عدة صراعات خلال العمل خاصة بعد وقوع تفجيرات 11 سبتمبر. 

 

كما تناول فيلم Extremely Loud and Incredibly Close من بطولة توم هانكس جزء من أحداث 11 سبتمبر، حيث سرد قصة الطفل أوسكار الذي تربطه علاقة وطيدة مع والده توماس الذي لعب دوره توم هانكس ومات خلال أحداث 11 سبتمبر، مما يجعل الطفل ذو الـ 9 سنوات يحاول البحث عن قفل مفقود لمفتاح غامض تركه والده، وعرض الفيلم في 2011.

 

فيما عرض في 2012 فيلم The Reluctant Fundamentalist، وتناول العمل قصة رجل باكستاني مسلم يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمر بأزمة صحية خلال الأحداث، لكن الأطباء يرفضون معالجته وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له نتيجة أحداث 11 سبتمبر.

 

ورصد فيلم The Report ممارسة إدارة جورج بوش لكل الأساليب الممكنة لانتزاع الاعترافات واستجواب المتهمين في مد المعلومات الحربية التي تسببت في قيام الهجمات في 11 سبتمبر، والفيلم بطولة آدم درايفر، آنيت بينينج، وجون هام. 

 

 

  

تم نسخ الرابط