رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزهم تايلور راسيل وكيت بلانشيت وكندة علوش .. قائمة الفائزين بـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

كيت ـ كندة ـ تايلور
كيت ـ كندة ـ تايلور

كشف الحفل الختامي لـ مهرجان فينيسيا السينمائي، أسماء الفائزين بـ جوائز المهرجان في دورته الـ 79، حيث حظت هذه الدورة بمنافسة قوية بين الأفلام المشاركة.

 

وحصد فيلم All The Beauty And The Bloodshed جائزة الأسد الذهبي كأفضل عمل، وحصد الإيطالي لوكا جوادانيينو جائزة أفضل مخرج عن فيلمه Bones and All الذي نالت بطلته تايلور راسل جائزة أفضل ممثلة صاعدة أيضًا.

 

أما جائزة الأسد الفضي من لجنة التحكيم، فنالها فيلم Saint Omer وحصلت عليها المخرجة الفرنسية أليس ديوب، وحصلت كيت بلانشيت على جائزة أفضل ممثلة عن بطولة فيلم Tar، أما كولين فاريل ففاز بجائزة أفضل ممثل عن بطولة فيلم The Banshees of Inisherin.

 

ونال فيلم نزوح لكندة علوش جائزة تصويت الجمهور، المقدمة من Armani Beauty، بعد عرضه في مسابقة Horizons Extra ومنافسته مع 8 من الأعمال الأخرى، وهو من إخراج سؤدد كنعان.

 

وغمرت فرحة كبيرة الممثلة الإيطالية فيرا جيما بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة في مسابقة Orizzonti، عن فيلم Vera الذي حصل أيضا على جائزة أفضل إخراج، فيما نال الإيراني محسن طنبنده جائزة أفضل ممثل.

 

وحصل فيلم Branded To Kill على جائزة أفضل عمل تم ترميمه بـ مهرجان فينيسيا السينمائي، كما حصد فيلم world war على جائزة أفضل فيلم بقسم جوائز  HORIZONS.

 

 

 

تم نسخ الرابط