رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قصور ومجوهرات وخيل واستثمارات وطوابع بريد .. تفاصيل ثروة الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

تعد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، واحدة من أغنى الشخصيات في بريطانيا، بما تملكه من ثروات تشمل مجوهرات ذات قيمة معنوية ومادية ثمينة، بجانب القصور والاستثمارات المالية التي تملكها في مختلف المجالات، والخيول باهظة الثمن.

 

وبلغت القيمة المالية لثروة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، التي رحلت عن عالمنا يوم الخميس الماضي، 500 مليون دولار، وعلى الرغم من كونها الملكة البريطانية صاحبة المدة الأطول على عرشها 70 عامًا، فإنها ليست بالمرتبة الأولى في الثراء بين أفراد الأسرة الملكية في بريطانيا، فهي تأتي بالمرتبة الثانية بعد الأمير جورج الثالث الذي قدرت ثروته بحوالي 4 مليارات دولار.

 

وتضم أملاك الملكة الراحلة 315 عقارًا سكنيًا إضافة إلى ممتلكات تجارية في وسط لندن وأراضي زراعية، كما تمتلك قصرين هما: بالمورال في اسكتلندا الذي تقدر قيمته بمئة مليون جنيه إسترليني، ومقر ساندرينجهام الذي تقدر قيمته بحوالي 50 مليون جنيه إسترليني، بخلاف طوابع البريد التى ورثتها عن جدها الملك جورج الخامس، والتى تقدر قيمتها بمئة مليون جنيه إسترليني.

 

أما تشارلز، ملك إنجلترا القادم، فتبلغ ثروته الصافية 100 مليون دولار، وبمجرد توليه العرش، سيرتفع راتبه، إذ يرث جميع الأصول التي ستتركها الملكة، بينما الأمير هاري قدرت ثروته بـ 40 مليون دولار، بالإضافة لـ ثروة الأمير ويليام والتي قدرت بـ 40 مليون دولار، بينما الأمير أندرو، دوق يورك، الشقيق الأصغر للملك تشارلزن بلغت ثروته أكثر من 80 مليون دولار.

 

ومن ناحية أخرى، أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه سيتم دفن الملكة إليزابيث الثانية، في كنيسة سان جورج الخاصة، في قلعة وندسور، يوم الإثنين بعد المقبل، 19 سبتمبر2022، بعد جنازتها في وستمنستر أبي.

 

 

تم نسخ الرابط