رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم Top Gun يتجاوز فيلم Black Panther ليحتل المركز الخامس في ترتيب أكثر الأفلام إيرادات في أمريكا الشمالية

Top Gun - Black Panther
Top Gun - Black Panther

واصل فيلم Top Gun تحقيق الأرقام القياسية في دور العرض السينمائي بأمريكا الشمالية، حيث تخطت إيراداته المليار دولار حول العالم.

 

وتخطى فيلم Top Gun: Maverick، لتوم كروز حاجز الـ700  مليون دولار في أمريكا الشمالية ، ليحتل المركز الخامس في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات بأمريكا الشمالية.

 

ونتيجة للنجاح الذي حققه الفيلم، استطاع أن يزيح فيلم Black Panther، الذي عُرض 2018 للراحل تشادويك بوسمان من المركز الخامس بقائمة الأعلي ايرادات في تاريخ السينما المحلية بأمريكا الشمالية، محققا ما يقرب من 632 مليون دولار بأمريكا الشمالية.

 

وتدور أحداث Top Gun حول الطيار البارع مارفيك الذي قضى أكثر من 30 عامًا في القوات الجوية، وعلى الرغم من كونه من أفضل الطيارين إلا أنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة، ويستمر في التطوير من إمكانياته، ثم يجد نفسه مكلفًا بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة خطيرة مليئة بالإثارة والمغامرة والأكشن

 

وفيلم Top Gun : Maverick بطولة : توم كروز، مايلز تيلر، جينيفر كونلي، جون هام، غلين باول، إد هاريس، وفال كيلمر، ومن إخراج جوزيف كوزينسكي، إنتاج جيري بروكهايمر، توم كروز، وديفيد إليسون، ومن تأليف إرين كروجر، إريك سينجر، وكريستوفر ماك كويري.

 

 

تم نسخ الرابط