رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالصور : النجوم يؤدون واجب العزاء في المخرج علي عبدالخالق بمسجد الحامدية الشاذلية

أشرف زكي ـ وزير الثقافة
أشرف زكي ـ وزير الثقافة ـ المخرج محسن أحمد ـ ميرفت أمين

بدأ منذ قليل، عزاء المخرج الراحل علي عبدالخالق، في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، بحضور مجموعة من الفنانين والمخرجين وصناع السينما، وأقارب وأصدقاء الراحل، الذي توفي يوم الجمعة الماضي بعد صراع مع مرض السرطان.

 

وحرص على حضور العزاء عدد من نجوم الفن على رأسهم نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ميرفت أمين، أحمد بدير، مادلين طبر، تامر عبدالمنعم، كريم أبو زيد، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد الصاوي، فتوح أحمد، وعفاف مصطفى، كما حضرت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، بالإضافة إلى أسرة وأقارب الراحل وأصدقائه المقربين. 

 

وكانت نقابة المهن السينمائية قد نعت المخرج الراحل، الذي توفى خلال تلقيه العلاج بمستشفى المعادي العسكري، ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى، ليرحل عن عالمنا عن عمر ناهز 78 عامًا.

 

 وكانت قد شيعت جنازة علي عبدالخالق السبت الماضي من مسجد السيدة نفيسة، وانتقل جثمانه إلى مقابر العائلة بطريق الفيوم مصر، وذلك بحضور عدد من صناع السينما منهم المخرجين خالد جلال، عمر عبدالعزيز، وأشرف فايق. ونجوم الفن أشرف زكي، محمد رياض، ونهال عنبر. 

 

وحقق علي عبدالخالق العديد من النجاحات خلال مسيرته في السينما، حيث قدم خلالها 46 فيلمًا، تنوعت مواضيعها ما بين الوطني والاجتماعي والكوميدي، وخُلدت في ذاكرة الجمهور، وتعد من الأهم في تاريخ السينما منها أفلام العار، الكيف، إعدام ميت، الحب وحده لا يكفي، الشادر، بئر الخيانة، جري الوحوش، أربعة في مهمة رسمية، البيضة والحجر، راندفو، وظاظا.

 

فيما قدم في الدراما التلفزيونية عدد من الأعمال منها نجمة الجماهير من بطولة نادية الجندي، أصحاب المقام الرفيع لـ حسين فهمي ومحمود قابيل، أحلامنا الحلوة لـ فاروق الفيشاوي، والبوابة الثانية لـ نبيلة عبيد وهشام عبدالحميد. 

 

 

تم نسخ الرابط