رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض : إيرادات أفلام jurassic park في 30 عامًا بعد اقتراب الجزء الأخير من مليار دولار

إيرادات أفلام jurassic
إيرادات أفلام jurassic park في 30 سنة

يواصل jurassic park تحقيق الإيرادات الكبيرة منذ بدء العرض في 2 سبتمبر الجاري على المنصة العالمية Peacock، وذلك بعد أن حقق الفيلم في السينمات حتى الآن إيرادات اقتربت من 995 مليون دولار عالميا في أكثر من 3 شهور على طرحه، وإليكم تفاصيل الإيرادات التى حصدها الفيلم بأجزاؤه المختلفة.

 

منذ طرح أول جزء له في التسعينات استطاع فيلم jurassic park تحقيق نجاح كبير في دور العرض السينمائي على مستوى العالم، وحقق إيرادات كبيرة، نظرًا لإقبال الجمهور على مشاهدته، حيث تدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي حول الديناصورات.

 

وطُرح أول جزء من العمل عام 1993، وشارك في بطولته : سام نيل، لورا ديرن، جيف جولدبلوم، صامويل إل جاكسون، وين نايت، ومن إخراج ستيفن سبيلبرج، وبلغت ميزانية العمل حينها 63 مليون دولار، بينما تخطت إيراداته المليار دولار.

 

وفي عام 1997، طرح الجزء الثاني من الفيلم بعنوان The Lost World: Jurassic Park، وبلغت ميزانية الفيلم حينها 73 مليون دولار، فيما جاءت إيراداته 618 مليون دولار، وهو من إخراج ستيفن سبيلبرج، وتأليف مايكل كرايتون، وشارك في بطولته: جوليان مور، فينس فون، كاميلا بيل، جيف جولدبلوم، وآخرين.

 

أما الجزء الثالث، Jurassic Park 3، فعرض عام 2001، وبلغت ميزانيته 93 مليون دولار، بينما حقق إيرادات وصلت لـ 368 مليون دولار، وهو من إخراج جو جونستون، وتأليف مايكل كرايتون، وشارك في بطولته: سام نيل، تيا ليوني، أليساندرو نيفولا، لورا ديرن، وآخرين.

 

وحصد الجزء الرابع، Jurassic World، الذي طرح عام 2015، إيرادات بلغت مليار و700 مليون دولار حول العالم، فيما جاءت ميزانيته 150 مليون دولار، وهو بطولة: كريس برات، برايس دالاس، فينسنت دونوفريو، جيك جونسون، عامر خان، جودي جرير، وهو من تأليف أماندا سيلفر، وإخراج كولين تريفورو.

 

وفي عام 2018، عُرض الجزء الخامس باسم Jurassic World: Fallen Kingdom، ووصلت إيراداته لـ مليار و300 مليون دولار، أما الميزانية فوصلت لـ 170 مليون دولار، وهو بطولة: كريس برات، برايس دالاس، جيمس كرومويل، جيف جولدبلوم، وآخرين، من تأليف كولين تريفورو، وإخراج جيه إيه بايونا.

 

وحمل الجزء السادس اسم Jurassic World Dominion، والذي طرح هذا العام 2022، واقتربت إيراداته من مليار دولار، بينما ميزانيته بلغت 165 مليون دولار، وشارك في بطولته: كريس برات، برايس دالاس هوارد، ولورا ديرن، وإخراج كولين تريفورو.

 

 

تم نسخ الرابط