رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد مايكل جاكسون .. جنى 2 مليار دولار خلال حياته ومات مدينًا بـ 350 مليون دولار بسبب البذخ

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

حلت أمس 29 أغسطس، ذكرى ميلاد ملك البوب مايكل جاكسون، الذي توفي في مثل هذا اليوم من عام 2009، وهو الخبر الذى أحزن العالم حينها، خاصة أنه كان يمتلك مكانة خاصة فى قلوب ملايين المعجبين حول العالم،   

 

جنى جاكسون الذي يعد أشهر نجوم البوب ما يقرب من 2 مليار دولار على مدار مسيرته الفنية، أنفقها جميعها طوال حياته حتى تردد أنه توفي مدينًا بـ 350 مليون دولار، بعد أن عاش في بذخ كبير، حيث تسبب شغفه وحبه لأغاني فرقة البيتلز، في قيامه بشراء حقوق ملكية أغانيها عام 1985 مقابل 47 مليون دولار، وهو رقم كبير جدًا وقتها، وباعها إلى سوني عام 2008 مقابل 750 مليون دولار.

 

أيضًا كان جاكسون من محبي تربية الحيوانات، حتى أنه قام بإنشاء حديقة حيوانات خاصة به في مزرعته الخاصة، وضمت المزرعة حيوانات مختلفة منها فيلة وزرافات ولاما.

 

وحقق مايكل جاكسون على مدار مشوار الفني العديد من الأرقام القياسية، حيث قام بإصدار كتاب سيرة ذاتية له بعنوان المشي على القمر، عام 1988، وبيع منه 200 ألف نسخة، وحصل على 31 جائزة من تسجيلات جوينيث العالمية، و13 جائزة جرامى، بجانب جائزة جرامى الأسطورية.

 

وكان يعتقد البعض أن جاكسون هو مخترع رقصة مشية القمر، والتي ترجع في الأساس للراقص جيفري دانيال الذي اشتهر بأداء الرقصة في منتصف السبعينيات، إلا أنه أعاد اكتشافها وحقق بها نجاح كبير عند تقديمها على المسرح لأول مرة أمام جمهوره.

 

ودفن مايكل جاكسون مرتديا زيًا كاملًا مما كان يرتديه في أفخم حفلاته، ومعه متعلقاته وآلاته الموسيقية وقفازاته البيضاء التي طالما كان مشهورًا بها، ودفن في شرفة ضريح مقبرة فورست لون ميموريال بارك في جليندال، شمال لوس أنجلوس، وما يزال القبر مغلقًا أمام الجمهور وتحيط بها أسوار عالية.

 

 

تم نسخ الرابط