رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد عبدالسلام النابلسي .. تراجع عن العزوبية في سن الـ 60 واضطر لخطف زوجته مرتين

عبد السلام النابلسي
عبد السلام النابلسي وزوجته

تحل اليوم ذكرى ميلاد عبدالسلام النابلسي، والذي ولد في 23 أغسطس عام 1899، بمدينة طرابلس في لبنان وهو من أصول فلسطينية لبنانية، لكنه انتقل إلى القاهرة وهو بعمر الـ 20.

 

وجاء عبدالسلام النابلسي للقاهرة لتلبية رغبة أبيه بالالتحاق بالأزهر الشريف، وبالفعل حفظ القرآن الكريم، وبرع في اللغة العربية، بجانب أنه أتقن اللغة الفرنسية التي تعلمها في بيروت.

 

ولم يبدأ عبدالسلام النابلسي حياته من خلال الفن والتمثيل، ففي عام 1925 عمل النابلسي بالصحافة الفنيةوالأدبية في أكثر من مجلة ومنها مجلة مصر الجديدة واللطائف المصورة والصباح، ثم جاءته الفرصة الأولى في السينما المصرية على يد آسيا في فيلم غادة الصحراء، وهو من إخراج وداد عرفي، وذلك في عام 1929.

 

وعلى المستوى الشخصي، اشتهر النابلسي بلقب أشهر عازب في الوسط الفني، فلم يتزوج إلا في عامه الـ 60، حيث تزوج من إحدى معجباته التي تدعى جورجيت سبات، وأتم إجراءات الزواج بفيلا صديقه فيلمون وهبي دون علم أسرة الفتاة، حيث كان متأكدا أن العائلة سوف ترفض لأنه مسلم وهي مسيحية، بالإضافة لفارق العمر بينهما، فخطفها وتزوجا.

 

وبعد أيام من الزواج فوجئ بأشقاء زوجته وعددهم 6 أفراد ومعهم ما يقرب من 10 أشخاص آخرين، يدخلون المنزل ووعدوه بأنهم سوف يتأكدون من صحة العقد، وأن يعيدوا له زوجته، ورحب بالفكرة لكنهم لم يحافظوا على الوفاء بالوعد، لذا قام بخطف زوجته للمرة الثانية وهجر المدينة وذهب لمكان بعيد، وبعد ذلك حكمت المحكمة بصحة الزواج وتم الصلح بينهم.

 

وفي لقاء سابق لجورجيت سبات، قالت إنها عاشت أسعد أيام حياتها معه، رغم أنها تزوجته وهو في الستين من عمره، كما أكدت أنها كانت إحدي معجباته وطاردته كثيرا، حتى تمكنت من الوصول إليه وإقناعه بالزواج بها.

 

 

تم نسخ الرابط