رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم كيرة والجن يواصل كسر الأرقام القياسية في شباك التذاكر ويقترب من 110 مليون جنيه في أقل من شهرين عرض

أحمد عز - كريم عبدالعزيز
أحمد عز - كريم عبدالعزيز

سجل فيلم كيرة والجن لـ كريم عبدالعزيزوأحمد عز اسمه كأكثر فيلم تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما، حيث تجاوز منذ أيام إيرادات فيلم الفيل الأزرق 2 الذي احتفظ بلقب الأعلى إيرادات لـ 3 سنوات منذ عرضه في 2019، وحقق وقتها إيرادات 104 مليون جنيه. 

 

وحقق كيرة والجن بالأمس إيرادات اقتربت من 350 ألف جنيه، ليتجاوز إجمالي إيراداته بذلك 108 مليون جنيه مما يقربه من الوصول إلى 110 خلال أيام، وذلك في أقل من شهرين فقط على طرحه بدور العرض السينمائي ضمن موسم أفلام عيد الأضحى. 

 

وتدور أحداث العمل في حقبة ما قبل العشرينيات من القرن الماضي، تحديدًا وقت ثورة 1919 بقيادة سعد زغلول، حيث يرصد الفيلم قصص أبطال منسيين في هذه الفترة منهم المناضل أحمد عبدالحي كيرة الذي يلعب دوره كريم عبدالعزيز، والمناضل محمود عبدالقادر الجن الذي يجسده أحمد عز، كذلك دولت فهمي التي تلعب دورها هند صبري، وغيرهم من أعضاء فرقة المقاومة ضد الاحتلال البريطاني على مصر وقتها. 

 

كيرة والجن مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، ويدور في إطار تاريخي أكشن تشويقي، ومن بطولة نخبة من النجوم منهم كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار، روبي، وكريم محمود عبدالعزيز، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

ويعد فيلم كيرة والجن هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية، حيث تكلف ميزانية حوالي 105 مليون جنيه لإنتاجه نظرًا لتصويره بين أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر وصربيا، كما تم تصوير باقي المشاهد في شوارع وسط البلد بالقاهرة.

 

 

تم نسخ الرابط